أشاد دو هوانج لونج، سفير فيتنام بالقاهرة، بالدعم والاستجابة السريعة لكافة الأجهزة المصرية في التعامل مع الحادث

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الإثنين 24 يناير 2022 - 16:43

أخبار مصر

سفير فيتنام بالقاهرة: نثمن الدور المصرى في التعامل مع الحادث الإرهابي الأخير

12:25 م - الإثنين 31 ديسمبر 2018


أشاد دو هوانج لونج، سفير فيتنام بالقاهرة، بالدعم والاستجابة السريعة لكافة الأجهزة المصرية في التعامل مع الحادث الارهابى الأخير بمنطقة المريوطية بالجيزة، على أعلى المستويات من جانب رئيس الوزراء ووزيرة الصحة المصرية .
جاء ذلك في لقاءه بوفد لجنة العلاقات الخارجية، بمجلس النواب، برئاسة النائب كريم درويش، ومشاركة النائب طارق الخولي، مؤكدًا علي أن بلاده تثمن الدور المصرى في مكافحة الإرهاب وعلى التعاون المأمول بين البلدين في كافة المجلات خاصة في ظل العلاقات المتميزة بينهما في الوقت الراهن وأنه يرغب في زيارة لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب المصرى لتعزيز العلاقات البرلمانيين بين البلدين فضلا عن مجالات التعاون الأخرى.
من جانبه أكد كريم درويش، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أنه ينقل تعازى الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب له وللشعب الفيتنامي، كما يتقدم باسمه وباسم أعضاء لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب ونوابه الممثلين والمعبرين عن ضمير الشعب المصرى المسالم والمضياف بخالص التعازى والمواساة للشعب الفيتنامي الصديق وللحكومة والقيادة الفيتنامية وأسر الضحايا في وفاة ذويهم ممن استهدفتهم ذيول الإرهاب والإرهابيين .
وقال رئيس خارجية البرلمان: نؤكد للشعب الفيتنامي الصديق والعزيزعلى الروابط الوثيقة التي جمعت بين بلدينا وشعبينا حيث كانت مصر أول دولة عربية تقيم علاقات دبلوماسية مع دولة فيتنام وقد كان ومازال للبلدين مواقف داعمه فيما بينهما .
وأكد أنه تعززت تلك العلاقات بأول زيارة قام بها رئيس مصري لفيتنام وهى زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى العام الماضى والتي دشنت صفحة جديدة ومتميزة في مسيرة علاقات البلدين نحو تحقيق المصالح المشتركة بينهما على كافة الأصعدة .

تابع موقع تحيا مصر علي