عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إيناس عبد الحليم تطالب بوقف قرار إغلاق مستشفى "جامعة مصر للعلوم"

تحيا مصر


تقدمت الدكتورة إيناس عبد الحليم، وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب، بطلب إحاطة موجه إلى رئيس مجلس الوزراء، ووزيري الصحة ووزير التعليم العالي، وذلك بشأن قرار وزارة الصحة بإغلاق مستشفى جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا.



وأشارت إلى أن وزارة الصحة أصدرت قرارا بإغلاق مستشفى سعاد كفافي، بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، رغم عدم اختصاصها بالإشراف على المستشفى حيث أنها تتبع وزارة التعليم العالي في ظل أنها مستشفى جامعي.



وأكدت تأثير القرار سلبيا على وضع المرضى بالمستشفى، حيث يوجد العديد من الحالات التي تجرى عمليات جراحية في المستشفى ولا يجوز نقلهم حاليا.



ولفتت: "خلال الشهر الماضي افتتح وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قسم ذوي الاحتياجات الخاصة بالمستشفى، مما يؤكد كونها مستشفى جامعي خاضعة لاختصاصه، كما نظمت المستشفى قوافل طبية خلال الفترة الماضية".



وطالبت وزير التعليم العالي بتوضيح الموقف والكشف عن ولايته على المستشفى من عدمه، وكذلك وزيرة الصحة بالكشف عن أسباب القرار ومدى اختصاصاها بذلك، وكذلك مصير المرضى بالمستشفى حال تطبيق القرار.



كما طالبت بوقف تنفيذ القرار لحين حل النزاع وإيجاد حل مناسب للمرضى بالمستشفى حال صحته بعد ذلك، وإحالة طلب الإحاطة إلى لجنتي الصحة والتعليم بمجلس النواب لنظره.
تابع موقع تحيا مصر علي