عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عبدالعال يعد الجالية المصرية بالكويت بحل أزمة نقل الجثامين

تحيا مصر


عقد الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، اجتماعا مع عدد من أبناء الجالية المصرية، بمقر إقامته بالكويت وذلك فى إطار الزيارة الرسمية، التى يقوم بها أعضاء المجلس لتوطيد العلاقات بين البلدين.
وقال الدكتور عبدالمحسن ابو الحسن، الملقب بعمدة المصريين بالكويت، إن اللقاء تناول جميع مشكلات العاملين المصريين، وتم التطرف لاشكالية نقل الجثامين، والتى تمثل أزمة حقيقية لعدد كبير من المواطنين الغير قادرين على تحمل نقل الجثامين.

وأوضح أن رئيس مجلس النواب وعدهم بالتدخل فى القريب العاجل لحل تلك الإشكالية، من خلال عقده لقاء مع وزير الطيران للتوصل إلى صيغة توافقية ترضى جميع الأطراف فيما يخص تكلفة النقل.
وأشار إلى أن اللقاء تطرق إلى ضرورة إعداد دورات تدريبية للعاملين المصريين، قبل السفر للعمل بالخارج خاصة أن هناك مشاكل تحدث لدى بعض العاملين، بسبب عدم خبرتهم وكيفية التأقلم مع اعمالهم الجديدة.
وأشاد ابو الحسن، بالدور البارز للرئيس عبدالفتاح السيسى فى استعادة مصر لدورها الريادى والاقليمى.

وكان وفد برلماني رفيع المستوى، برئاسة رئيس المجلس الدكتور على عبدالعال، وصل إلى الكويت، يوم السبت، الماضى في زيارة تستمر لمدة ٥ أيام لبحث أوجه التعاون المشترك.

ويضم الوفد المصري، كلا من: الأمين العام لمجلس النواب المستشار أحمد سعد الدين واللواء علاء ناجى والنائب طارق رضوان رئيس لجنة للشئون الأفريقية، والنائب حمدي سليمان رئيس جمعية الصداقة المصرية الكويتية، والنائب أحمد حلمي الشريف وكيل اللجنة التشريعية والنواب عمرو غلاب، زكريا حسان، وأحمد نشأت منصور، ومحمود أبو الخير، وعصام الفقي والسيد حسن وجابر الطويقي، عصام سعد عباس.
تابع موقع تحيا مصر علي