عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سليمان وهدان عن زيارة الرئيس الفرنسي: مصر حجر الزاوية في إرساء الاستقرار في الشرق الأوسط وأفريقيا

تحيا مصر


رحب سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، بزيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى مصر والتي تبدأ اليوم، مؤكدًا أنها تأتي في ظل التعاون البناء والتشاور والتنسيق بين الرئيس السيسي والرئيس الفرنسي في العديد من القضايا الدولية.

وقال وهدان في تصريح صحفي له، إن هناك أهمية قصوة من الشراكة الاستراتيجية بين مصر وفرنسا خاصة في ظل التحديات الجسيمة التى تشهدها الساحتان الإقليمية والدولية ، مشيرًا إلى أن مصر تعتبر حجر الزاوية في إرساء قواعد السلام والاستقرار في الشرق الأوسط وأفريقيا، وتمتلك العديد من الأوراق الحاسمة في كل قضايا المنطقة.

وأشار إلى أن مصر أصبحت جاذبة بشكل كبير لفرص الاستثمار خاصة في محور قناة السويس، متوقعا أن يكون الجانب الاقتصادي والتجاري بين الجانبين من أهم محاور الزيارة خاصة أن فرنسا ستطالب بعمل مشروعات هامة بالمنطقة الاقتصادية العالمية لقناة السويس.

وأكد "وكيل النواب" أن مصر شريكًا أساسيًا لفرنسا في مكافحة الإرهاب، وهناك تعاونا وثيقا بين البلدين حيث أبرمت مصر مع فرنسا العديد من الصفقات العسكرية خلال السنوات الأربع الماضية منها توريد طرّادات وفرقاطة متعددة المهام وقذائف، و أربع وعشرين طائرة رافال، وسفينتي القيادة والانتشار من طراز مسترال.
تابع موقع تحيا مصر علي