عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

القوات المسلحة تنظم المؤتمر الطبى السنوى التاسع لأمراض القلب

تحيا مصر

فى إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة لأبناء الشعب المصرى أقامت القوات المسلحة المؤتمر الطبى السنوى التاسع لأقسام القلب بالقوات المسلحة، بالتعاون مع الأكاديمية الطبية العسكرية بمشاركة الجمعية المصرية لأمراض القلب، والعديد من الأساتذة والخبراء العالميين وممثلين عن المراكز البحثية، وينتهى غدا السبت.

بدأت فعاليات المؤتمر باستعراض فيلم من إعداد إدارة الشئون المعنوية عن تطور منظومة الطب فى القوات المسلحة خاصة المجمع الطبى للقوات المسلحة بكوبرى القبة، كما شهد المؤتمر العديد من الفعاليات شملت جلسات علمية وورش عمل، تم خلالها مناقشة عدد من الأوراق البحثية والمحاضرات حول الأساليب العلمية الحديثة فى مجال علاج الإنسدادات المزمنة لشرايين القلب بإستخدام القسطرة التداخلية، إلى جانب إجراء عمليات جراحية للقسطرة التداخلية بمستشفى القلب التخصصى للقوات المسلحة بكوبرى القبة.

ويعد المؤتمر أحد أهم المؤتمرات على أجندة الملتقيات الطبية الدولية فضلاً عن كونة ملتقى لأكبر المؤسسات الطبية والشركات العالمية العاملة فى مجال القلب والشرايين.

وأشار قائد مستشفى القلب التخصصى بالمجمع الطبى للقوات المسلحة بكوبرى القبة إلى أن المنشآت الطبية التابعة للقوات المسلحة، تتبع الأساليب الأكثر تطوراً فى العالم فى علاج أمراض القلب والشرايين، بواسطة مجموعة من أمهر الأطقم الطبية من المصريين والخبراء العالميين والمشاركين فى المؤتمر هذا العام الذين زاد عددهم ليصل إلى 2000 طبيب.

من جانبه أشار رئيس مستشفيات القلب بالقوات المسلحة إلى أن المؤتمر شهد تطورا كبيرا من يوم علمى خاص بقسطرة القلب ليصبح مؤتمرا عالميا تشارك فية العديد من دول العالم للإستفادة من الخبرات الطبية المتراكمة.

وأشاد أساتذة القلب المشاركين فى المؤتمر بالتعاون الناجح بين الجمعية المصرية لأمراض القلب ومستشفى القلب التخصصى وأقسام القلب بالقوات المسلحة والجامعات المصرية فى الإعداد والتجهيز للمؤتمر، والارتقاء بالمهارات الطبية والتخصصية للكوادر الطبية والتمريضية العاملة فى هذا المجال، بما ينعكس إيجابياً على مستوى الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للشعب المصرى ويشهد المؤتمر تنفيذ 12 عملية جراحية للقسطرة التداخلية بمستشفى القلب التخصصى للقوات المسلحة تم نقلها عبر الفيديو كونفرانس لمقر إنعقاد المؤتمر.

ويعكس المؤتمر أحدث ما وصلت إليه مجالات الطب الحديث فى أمراض القلب ونقل وتبادل الخبرات الطبية.
تابع موقع تحيا مصر علي