برزت "غرف أثاث، وملابس ومنتجات غذائية متنوعة" ضمن المعروضات من منتجات السجناء بأرض المعارض بمدينة نصر. وتتميز

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الأحد 24 أكتوبر 2021 - 18:05

حوادث

بالصور.. شاهد منتجات السجناء في أرض المعارض

01:38 م - الجمعة 1 فبراير 2019


برزت "غرف أثاث، وملابس ومنتجات غذائية متنوعة" ضمن المعروضات من منتجات السجناء بأرض المعارض بمدينة نصر.

وتتميز المنتجات المعروضة بأسعار مخفضة، مع جودة كبيرة في التصنيع، حيث يقول الزبائن: أن القائم على تصنيع هذه المنتجات يصنعها بدقة لأنه "غير مستجعل" فهو متواجد في السجن يقضي عقوبته، فضلاً عن حصوله على هامش ربح من هذه المنتجات لدى بيعها.

ويقام معرض السجون بـ"أرض المعارض القديمة" بمدينة نصر، حتى 9 نوفمبر المقبل، حيث يضم المعرض مختلف منتجات قطاع السجون "الأثاث الخشبى والمعدنى، والمنتجات الزراعية والغذائية، والمنتجات الحيوانية والداجنة".

ويعرض قطاع السجون منتجات السجناء بأسعار مخفضة للمواطنين، من خلال توفر كميات كبيرة من الأثاث الراقى مخفض الأسعار، فضلاً عن وجود منتجات غذائية ذات جودة عالية وبأسعار مخفضة مقارنة بمثيلاتها في الخارج.

ونجح قطاع السجون في استحداث مشروعات جديدة "صناعية – زراعيـة – حيوانية وداجنة و مزارع سمكية"، بالإضافة إلى تطوير القائم منها، لتسهم فى تأهيل وتدريب نزلاء السجون على مستوى جميع مناطق السجون وامتهانهم حرفا تساعدهم على كسب قوت يومهم عقب الإفراج عنهم، بالإضافة لتحقيق دخل لهم أثناء فترة تواجدهم داخل السجون من أرباح بيع المنتجات، وتم إنشاء بعض مراكز التشييد والبناء بالسجون ، وذلك بالتنسيق مع جهاز التشييد والبناء التابع لوزارة الإسكان، لتدريب نزلاء السجون على الحرف اليدوية كـ"النجارة والسباكة والبياض وأعمال الكهرباء .. ".

ويتم التنسيق مع منظمات ومؤسسات المجتمع المدنى لإنشاء مراكز تدريبية وتأهيلية بسجون وليمانات القطاع للمساهمة فى تدريب السجناء، وإنشاء مراكز موازية لها بالمجمتع الخارجى لإلحاق المفرج عنهم للعمل بها.

ويُعد قطاع السجون صرحاً إنتاجياً لديه العديد من المشروعات الصناعية منها مصانع للأثاث الخشبى بأبو زعبل والقناطر و برج العرب ، ومصنعين للكونتر والأثاث المعدنى بطرة ومصنع للحلاوة الطحينية بالمرج ، ومصنعين للملابس الجاهزة بالقناطر ومصنع للأعلاف بمنطقة وادى النطرون، بالإضافة إلى ورش تأهيلية على مختلف الحرف بالسجون ، ومشروعات زراعية وإنتاج داجنى وحيوانى تستهدف جميعها تأهيل نزلاء السجون على كافة الحرف بما يوفر لهم فرص عمل شريف عقب الإفراج عنهم.

تابع موقع تحيا مصر علي