عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

علي المصيلحي: نجحنا في تثبيت سعر السلع الأساسية

الدكتور على المصيلحى
الدكتور على المصيلحى


قال الدكتور على مصيلحى وزير التموين، ان الحكومة نجحت في الحفاظ على ثبات أسعار السلع الأساسية، مثل السكر والزيت والأرز، حيث شهدت ثباتا واضحا وانضباطا في الأسعار، خلال العامين الماضيين.

جاء ذلك خلال تعقيبه، على طلبات الإحاطة المقدمة من النواب، بالجلسة العامة للبرلمان، اليوم الثلاثاء، برئاسة الدكتور على عبد العال رئيس المجلس.

وأوضح مصيلحى، ان هناك زيادة في أسعار بعض السلع، ولكن السلع الاساسية، فلم يحدث فيها اى زيادة، وخاصة السلع المقدمة من خلال الوزارة، موضحا ان ذات السلع الاستراتيجة التابعة لماركات تجارية قد يزيد سعرها عن المقدمة من الوزارة، بسبب تكاليف الدعايا وغيرها.

وأشار الى ان الوزارة، لم تستخدم التسعيرة الجبرية، لضبط الأسعار، وانما استهدمت سياسة زيادة المعروض والاتاحة للسلع.

وحول ازمة الأرز، أوضح ان الوزارة واجهتها بطريقين، أولهما استيراد أصناف من الأرز تتماشى مع المواصفاترالمصرية، والثانى من خلال توفير المكرونة ضمن السلع التموينية.

وعقب على مطالبة بعض النواب، بتوفير الأرز على بطاقات التموين، بأن حال حدوث ذلك سيتم خلق سوق سودة وتزداد الازمة، مؤكدا قمنا بتوازن جيد، وحافظنا على سعر السلع الأساسية

وأضاف مصيلحي أنه سيصل الشهر الحالي، نحو ٤٧ الف طن ونصف من الارز، بالإضافة الى فتح اعتماد اخر بنحو ٤٧ الف طن اخرين، ليغطوا الاستهلاك الى ما بعد شهر رمضان، وحول دعم الخبز، أشار الى انه دعمه مستمر واصبح افضل جودة.

وقال وزير التموين، في تعقيبه على مطالبات النواب، لتدخل الحكومة في السلع، نريد استقرار للسوق دون ان يكون هناك احتكار حكومي للسلع، متابعا، عاوزين الحكومة تكون مسئولة عن كل شيء ، ذلك عهد ولى ولن يعود"

وتابع، عندما يتغير الواقع، لابد ان نتغير، فهناك نحو، ٧٠ في المائة، من الاستثمارات، تابعة للقطاع الخاص، وندعو لدعم ذلك، مينفعش أقوله تعالى استثمر، وبعدين احتكر السلع.
تابع موقع تحيا مصر علي