عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

العثور على أوراق الامتحانات المفقودة ببني سويف عقب إعلان النتيجة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عثر صياد في قرية بني صالح التابعة لمركز الفشن، جنوب محافظة بني سويف، على أوراق الامتحانات المفقودة من مسئولى لجان الامتحانات بمدرسة تلت، التابعة لإدارة الفشن التعليمية، وذلك بعد أقل من 24 ساعة، من اعتماد المحافظ المستشار هانى عبد الجابر محافظ بنى سويف، نتيجة الفصل الدراسي الأول للصف الثالث الإعدادي "الشهادة الإعدادية".

وتلقي اللواء أشرف عز العرب، مدير أمن بني سويف، إخطارًا من مأمور مركز شرطة الفشن، بورود بلاغ من «شعبان م.م» صياد، مقيم قرية بنى صالح، دائرة المركز، بعثوره على «جوال» ملقي على جانب أحد المصارف، أثناء الصيد، وبفحصه تبين احتواؤه على أوراق إجابات امتحانات طلاب الشهادة الإعدادية بمدرسة تلت.

وانتقل الرائد أحمد حسين، رئيس وحدة مباحث الفشن، لموقع العثور على الجوال، وبفحصه، تأكد وجود 202 كراسة إجابة تخص امتحانات 101 طالب، بمدرسة تلت، التابعة لإدارة الفشن التعليمية، في مادتي «الدراسات الاجتماعية والتربية الفنية» وتم التحفظ على الجوال وما بداخله من أوراق، وتحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة العامة.

كانت محافظة بني سويف، أعلنت، يوم الإثنين 21 من يناير الماضي، أن المحافظ المستشار هاني عبد الجابر، وجه حزمة من الإجراءات والتعليمات بشأن واقعة اختفاء أوراق إجابات مادتي الدراسات الاجتماعية والتربية الفنية للشهادة الإعدادية، بإحدى لجان امتحانات إدارة الفشن التعليمية، لـ98 طالبا "نظامي" و3 طلاب "منازل"، والتي لم تصل إلى مركز استلام أوراق الإجابات.

وأكدت المحافظة، في بيان لها، أن "عبد الجابر" أحال الموضوع للنيابة العامة للتحقيق في ملابسات الواقعة، ووافق على مذكرة التربية والتعليم بإيقاف رئيس اللجنة ومراقب أول اللجنة عن العمل لمدة 3 شهور أو لحين انتهاء التحقيقات "أيهما أقرب"، بالإضافة إلى إحالة الموضوع أيضا للنيابة الإدارية للتحقيق فيه.

وأضاف البيان، أن المحافظ كلف وكيل وزارة التربية والتعليم بتكليف رئيس لجنة النظام والمراقبة بإعمال أوجه تعليمات الوزارة بالقرار الوزاري رقم 113 لضمان حفظ حقوق الطلاب وعدم وقوع أي ضرر عليهم، واتخاذ ما يلزم قانونيا وإدرايًا في هذا الشأن.

وكان مقطع فيديو انتشر على صفحات «فيس بوك» يُظهر أحد الأهالي، مستقلًا سيارة مزودة بمكبر صوت، يعلن عن مكافأة مالية 5 آلاف جنيه، مقدمة من الحاج طه أبو الناظر، أحد أهالي مركز الفشن، لمن يدل على مكان أوراق الامتحانات، التي فُقدت من مدرسيْن، أثناء نقلها للإدارة التعليمية، باستخدام دراجة بخارية.

يُذكر أن المستشار هاني عبد الجابر، محافظ بني سويف، أعتمد، أمس الأربعاء، نتيجة الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية العامة للعام الدراسي 2018/ 2019، بنسبة بنجاح 72.4% لطلبة النظامي.
تابع موقع تحيا مصر علي