عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هيثم الحريري يدعو المصريين للمشاركة الإيجابية في التعديلات الدستورية

هيثم الحريري
هيثم الحريري


دعي النائب هيثم الحريري، عضو مجلس النواب، المصريين للمشاركة الإيجابية في التعديلات الدستورية، وذلك عبر حسابه الرسمي علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"

وكتب النائب على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": بشأن إجراءات المجلس لتعديل الدستور طبقا للدستور وبعد أن تقدم خُمس أعضاء المجلس بمقترحات لتعديل الدستور، يعقد يوم الأربعاء المقبل اجتماع مجلس النواب لمناقشة تقرير اللجنة العامة وتمنح الكلمة لعشرة نواب من المعارضين والمؤيدين على الأقل لإبداء أسباب الرفض والتأييد وسيكون القرار لأغلبية المجلس تصويتا نداءَ بالاسم.

وتابع: ثم ينتقل الأمر إلى التشريعية والدستورية لإجراء حوار مجتمعى حول أسباب ومبررات التعديل وتوضيح وجهتى النظر ويستمر الحوار لمدة لا تقل عن 60 يوما، ثم يجرى التصويت لأعضاء اللجنة التشريعية بأغلبية أعضاء اللجنة.

واختتم الحريري: أخيرًا يتم التصويت على التعديلات فى صورتها النهائية نداءَ بالاسم ويكون القرار لأعضاء المجلس بموافقة ثلثى الأعضاء على الأقل.. إن التعديلات الدستورية لها آلية لتعديله لا جدال عليها وإذا وافق المجلس فهذا قمة ممارسة الديمقراطية.. أدعو المصريين للمشاركة الإيجابية والتصويت فى الاستفتاء وعلينا جميعًا أن نحترم إرادة المصريين.
تابع موقع تحيا مصر علي