عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السيسي و40 رئيس دولة وحكومة يشاركون في مؤتمر ميونخ للأمن

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

يشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي في مؤتمر ميونخ للأمن خلال الفترة من 15 وحتى 17 فبراير الجاري؛ لمناقشة مستقبل مراقبة الأسلحة والتعاون في السياسة الدفاعية وتسليط الضوء على التفاعل بين السياسات التجارية والأمنية بدول العالم.

ووجه رئيس مؤتمر ميونخ الدعوة للرئيس عبد الفتاح السيسي للمشاركة في أعمال الدورة المقبلة من مؤتمر ميونخ للأمن 2019، لتواكب تولي مصر رئاسة الاتحاد الأفريقى في نفس العام، لتعزيز التنسيق والتشاور مع القاهرة في القضايا الإقليمية المختلفة.

وتجري حاليا استعدادات مكثفة لترتيبات المؤتمر العالمى واللقاءات التي سيعقدها الرئيس مع عدد من زعماء العالم على هامش المؤتمر.

ومن المقرر أن يشارك في المؤتمر، الذي يعتبر أكبر ملتقى لخبراء السياسة الأمنية على مستوى العالم، نحو 40 رئيس دولة وحكومة و100 وزير وعدد من المنظمات الدولية على رأسهم الممثلة السامية للشئون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبي فيديريكا موجيرينى، والأمين العام لحلف الناتو ينس شتولتنبرج، والمدير التنفيذى لصندوق النقد الدولى كريستين لاجارد، والأمين العام لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا (OSCE) توماس جريمنجر.

كما يشارك أيضا المدير التنفيذى لبرنامج الأمم المتحدة "برنامج الغذاء العالمي" ديفيد بيسلى، ومن بين المتحدثين هذا العام المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ونائب الرئيس الأمريكى مايك بينس.
تابع موقع تحيا مصر علي