عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالفيديو.. النائبة هالة أبو السعد: الدستور عمل بشرى.. وتعديله نجاح للمرأة

تحيا مصر

قالت النائبة هالة أبو السعد، عضو مجلس النواب، أن التعديلات التى تقدم بها عدد من نواب مجلس الشعب جاءت فى مرحلة فارقة من عمر الوطن، مشيرة إلى أن الدستور عمل بشرى قابل للتعديل، فقد وافقنا على دستور 2014 من أجل مصر ونوافق على التعديلات ايضا من اجل مصر.

واكدت النائبة البرلمانية فى تصريح لـ " تحيا مصر"، أننا الان فى حاجة ملحة الى هذه التعديلات لاتاحة الفرصة للتنمية، لأن التعديلات فى مجملها تصب فى مصلحة الوطن والمواطن ولمصلحة هذا المجتمع وانطلاقة جديدة لمصر فى المرحلة المقبلة داخليا وخارجيا.

وأشارت الى أن المادة الخاصة بتمثيل المرأة، تتماشى مع ما قدمته المرأة المصرية، فقد أثبتت وجودها داخل البرلمان وحملت على عاتقها بعض من المشاكل المجتمعية التى تخص المراة وتخص المجتمع.

وأضافت " أبو السعد"، أنها كرئيس هيئة برلمانية تحمل رسالة كبيرة جدا لدعم المراة المصرية داخل مجلس النواب، هذا بجانب ان المراة اثبتت وجودها أيضا كسفيرة وكوزيرة.

وأوضحت أن جود المراة المصرية بنسبة 25% داخل التعديلات الدستورية هو امر طبيعى جدا لانها أثبتت هذا واتمنى ان ترتفع النسبة الى 40 فى المئة وهى النسبة الحقيقية للمراة فى المجتمع المصرى.
تابع موقع تحيا مصر علي