عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب هشام عبد الواحد،: القيادة السياسية حريصة على تطوير جميع الموانى المصرية

تحيا مصر


قال النائب هشام عبد الواحد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب،إن القيادة السياسية حرص علي التوجية عدة مرات علي ضرورة وضع استراتيجية حديثة للإستفادة من جميع المؤاني المصريّة بما يدعم تنافستيها إقليميا ودوليا يغير من أنماط العمل بها من مجرد الاكفتاء بتحصيل رسوم للمرور إلي إقامة مناطق لوجيستية متكاملة تتعاظم مع العوائد الاقتصادية للموانيء البحرية المصرية إلي أضعاف.

وأضاف أن النقل البحري وما يتبعها من تطوير المواني المصرية، يعد من أهم قطاعات وزارة النقل، بل وأهم القطاعات الواعدة في مستقبل الأقتصاد المصري القومي.



جاء ذلك خلال إجتماع لجنة النقل والمواصلات اليوم الأثنين برئاسة النائب هشام عبد الواحد اثناء نظر عدد من طلبات الإحاطة في مقدمتها ما يتعلق بالحاجة إلي وضع رؤية مستقبلية واستراتيجية محددة لتطوير المؤاني البحرية المصرية بما يدعم الاقتصاد الوطني، وذلك بحضور وزير النقل والمواصلات الدكتور هشام عرفات، وزير النقل والمواصلات.

وأضاف عبد الواحد، أن اللجنة سبق وفتحت هذا الملف وأصدرت عدد من التوصيات لكن لم تتلقي الرد بشأنها رغم الأهمية الاقتصادية لها وفي مقدمتها ما يتعلق بنقل تبعية فوسفات أبو طرطور إلي ميناء سفاجا مع مراعاة إعادة هيكلته، بالإضافة إلي كونها كانت سباقة في المطالبة بالتوجة نحو تعظيم حجم التعامل التجاري مع دول شرق أفريقيا عن طريق تطوير العمل في الموانيء البحرية المصرية المطله علي البحر الأحمر.

وشدد عبد الواحد، علي أهمية احكام السيطرة والرقابة علي أداء المؤاني الخاصة، وأن تكون الموانيء التي تخدم المشروعات القرمية مثل المثلث الذهبي علي المستوي الذي يحقق الأهداف الاقتصادية والتنموية المستقبلية للمشروع.
تابع موقع تحيا مصر علي