عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد فؤاد يطلق فيديو يتناول أزمة المعينين علي الصناديق الخاصة

تحيا مصر

نشر الدكتور محمد فؤاد النائب البرلماني، علي قناته علي موقع التواصل الإجتماعي يوتيوب، فيديو يتناول أزمات المعينين علي الصناديق الخاصة، وقال أحد المواطنين الذي يعمل مدرس أنه يقوم بالتدريس والحصة بـ 4 جنيهات ويتقاضي راتبه كل ترم بعد حساب عدد الحصص التي قام بتدريسها.

وقال مواطن آخر يعمل مشرف خدمات أن المرتبات التي يتقاضونها لا تكفي، حيث أنه يقوم بالزيادة عليها لتكفي تنقلاته، كما أنه لكي يصرف مستحقاته المالية يقوم بأخذ جواب من المدرسة يتوجه به للإدارة ومن الممكن أن يأخذ المدير الجواب ويمزقه، وكأني لم أعمل ولا يوجد ما يثبت حقي.

فيما قال مواطن آخر أنه يعمل مدرس من 2004 الي 2012 بإدارة الوراق التعليمية وتم ندبه يومين إلي الشيخ زايد و3 أيام بأكتوبر لسداد العجز في المدرسين، وقال أنه يدفع مواصلات من الوراق إلي الشيخ زايد يوميا 30 جنيه، لكي يدرس في اليوم حصتين أو ثلاثة ب 8 جنيهات، وأضاف علي الرغم من أننا نقوم بالتدريس، والإشراف، والطابور، ومعاناه مع الأهالي والطلبة، لا يوجد مساواه بيننا وبين زملائنا المعينين علي قوة الموازنة العامة للدولة.

فيما قالت أخري أننا نعمل بمرتبات زهيدة مقابل الحصص تكاد تكون الحصة ب 4 جنيهات، وطلب مننا أوراق أكثر من مرة لتقنين أوضاعنا ولا يحدث جديد.

وطالب الجميع بضرورة تطبيق قانون نقل العاملين علي الصناديق الخاصة الي الموازنة العامة للدولة، حيث أن صبرهم علي هذه المعاناة علي أمل تثبيتهم علي قوة الموازنة العامة للدولة لتأمينهم وحفظ حقوقهم.

تابع موقع تحيا مصر علي