خدمات تحيا مصر

سيف صدقى.. «مصرى- أمريكى» حارب الصلع بالرسم فى فروة الرأس

تحيا مصر


خلال زيارته الاخيرة لمصر .. تحدث سيف صدقى - شاب مصرى هاجر الى امريكا منذ الطفولة- عن عمله كاشهر اخصائى تقنية "SMP" فى العالم و التى تستخدم فى محاربة الصلع عبر محاكاة بصيلات الشعر بشكل طبيعى من خلال استخدام الرسم بالفحم والابر على فروة الراس لتعويض سقوط الشعر.



قال سيف ، هاجرت مع اسرتى من القاهرة إلى لندن وعمرى لايتجاوز الـ 13 عامًا، وعشت فى لندن وحصلت على شهادتى الجامعية فى التسويق، وانتقلت بعدها إلى أمريكا .. ومن هنا بدأت حياتى العملية فى مجال الرسم الطبى فى فروة الرأس باستخدام ابر معقمة وصباغات مختلفة كبديل عن عمليات زراعة الشعر.

وعن سبب تواجده فى مصر قال " جئت إلى القاهرة لافتتاح فرع جديد لمشروعى فى بلدى الأول «مصر »، والحمد الله أسست شركة «انترناشيونال هير» فى ولاية فلوريدا، وانتقلنا إلى مصر وأسسنا فرع فى منطقة الزمالك بالقاهرة باعتباره اول فرع فى الشرق الاوسط.

وعن فكرة مشروعة اشار " كنت مثل الملايين من المصريين أعانى من صلع وراثى، وعند انتقالى إلى أمريكا، قررت البحث عن طريقة لتعويض الصلع الوراثى، خاصة وأن عملية زراعة الشعر ستكون صعبة بل مستحيلة بسبب عدم كفاية الشعر المتبقى لتغطية المنطقة الصلعاء .. علمت أن هناك شركة فى ولاية فلوريدا بأمريكا تستخدم تقنية «SMP» .. والمعروفة بـ«تقنية فروة الرأس الميكروسكوبية »، وبالفعل توجهت إلى الشركة وحصلت على جلسات كل 3 ساعات .. وكنت انتقل من ولاية إلى أخرى حتى انتهيت من جلسات صبغ فروتى .. والحمد الله اختفى الصلع تماما، وأصبحت أملك فروة مليئة بالشعر.

واضاف "شعرت أن هذه التقنية الجديدة، قد تكون مشروعى القادم، فتوجهت إلى الشركة، وأخبرتهم أننى أريد فتح فرع لهم فى ولاية فلوريدا، ووافقوا وفتحت الشركة، لكن كان هدفى هو صنع شىء لنفسى .. فقررت دراسة التقنية وخوضت تدريب عملى مكثف مع اكبر الخبراء وفى امريكا ..واليوم وبعد 4 سنوات من العمل اصنف واحدا من اشهر وامهر اخصائى تقنية "smp" على مستوى العالم
وعن فكرة مشروعه ..يقول سيف " فكرة مشروعى طبية وفنية فى نفس الوقت، فزراعة الشعر لم تكن تلبى طموحات الكثير من الناس، لأنه فى حالة كنت أعانى من صلع وراثى بنسبة كبيرة، لن تستطيع زراعة شعر، لأن الشعر المتبقى لن يستطيع تغطية الجزء الأصلع من الرأس، دورنا يتلخص فى القيام بوضع ابر معقمة تحت جلد فروة الرأس بطول 1ملى متر، لعمل نقط خضراء فى فروة الرأس، وبعدها نستخدم مادة فحمية معقمة لتكرار بصيلات الشعر .. والمطلوب من العميل حلق الاجناب لتصبح متناسقة مع المنطقة التى تم تطبيق تقنية فروة الراس الميكروسكوبية عليها .
وحول الاشتراطات الطبية ..قال سيف " نخضع لإشراف طبى كامل، وكل الأدوات التى تستخدم فى صبغ فروة الرأس بتقنية «SMP».. تكون معقمة سواء الابر أو الفحم، ولايوجد أى آثار جانبية، والآبر تنشط الدورة الدموية.
واشار سيف الى ان 60% من المصريين مصابون بصلع، وعمليات زراعة الشعر مكلفة جدًا، تصل إلى 40 ألف دولار، وفى مصر يتم إجراؤها بـ 5 آلاف جنيه، ومعظمها لا ينجح، والسبب فى اعتقادى للصلع الذى يعانى منه المصريين بجانب السبب الوراثى، هناك الضغوط النفسية والاجتماعية والمواد الكيماوية التى تضر فروة الرأس.

وحول نجاح مشروعه فى مصر ..قال "أحضر إلى مصر مرتين فى العام، واليوم بعد افتتاح المشروع أصبحت أحضر إلى القاهرة 5 و 6 مرات سنويًا لمتابعة العمل وتدريب الرسامين .. وأعتقد أن نسب الإقبال كبيرة جدًا على مشروع لم يتعد عام .
واختتم سيف" افخر باننى مصرى ، وكل جائزة حصلت عليها كانت تزيدنى فخرا بوطنى ، فقد حصلت على بجائزة أفضل نتائج طبيعية لتقنية SMP لعام 2016 وأيضا جائزة «أفضل الأعمال» لعام 2017 وأصبحت من أكثر المتخصصين زخما وشهرة فى هذه التقنية على مستوى العالم.
سيف صدقى.. «مصرى- أمريكى» حارب الصلع بالرسم فى فروة الرأس