عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الريف المصرى فى استجابة للجندى: الانتهاء من شبكة طرق ارض المغرة يونيو المقبل

تحيا مصر


أعلن اللواء شكرى الجندى، عضو مجلس النواب، عن تلقيه ردا من المهندس عاطر حنورة رئيس مجلس إدارة شركة الريف المصرى، على طلب الإحاطة الذى سبق وتقدم حول المشكلات التي يعانى منها المستفيدين من مشروع المليون ونصف فدان بمنطقة المغرة بمطروح.

وقال الجندى، في تصريحات للمحررين البرلمانيين، ان المهندس عاطر حنورة، اكد على ادراج طريق البترول، المار بمنطقة المغرة، ضمن المرحلة الرابعة للخطة القومية للطرق في عام ٢٠١٩ /٢٠٢٠، وذلك وفقا لقرار من رئيس مجلس الوزراء، بدخول الطريق ضمن الخطة.

وأضاف الحندى، كذلك وفقا لرد رئيس شركة الريف المصرى، ان الشركة وافقت على انشاء طريق مدق الغاز المار بأرض المغرة، وهو طريق اسفلتى مواز لخط الغاز مع تحمل الشركة نفقاته بالكامل، حيث بدأت شركات المقاولات في اعمال التشوين ونقل المعدات، ليتم البدء في التنفيذ تحت اشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة التي تتولى عملية انشاءه، والذى من المقرر انهاءه في يونيو المقبل.

وحول الطرق الداخلية بين المزارع بالمشروع، أكد حنورة، ان من المقرر الانتهاء منها في مايو المقبل، حيث سبق وتعاقدت الشركة، علي انشاءها باستخدام نظم حديثة لطبيعة التربة وتحت اشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.


وتابع حنورة، في رده، على النائب شكرى الجندى، ان المنطقة الخدمية بمنطقة المغرة، جارى انشاءها، والتي تضم نقطة شرطة، ووحدة صحية، منطقة للشركات الراغبة في تقديم خدمات للمزارعين لانشاء مقرات لها واستراحات للعاملين بها
سوق تجارى، ومسجد، ومحطة وقود، و فندق صغير، وكافتيريات، ومدرسة، ومنطقة مخصصة لاقامة ٦٠٠ منزل ريفى، بالإضافة الى انه جارى أيضا الانتهاء من انشاء اعمال التغطية لشبكات المحمول بالمنطقة.
تابع موقع تحيا مصر علي