عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأهلي يرفض تبديل مباراة بيراميدز يوم 28 فبراير

تحيا مصر

قرر مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب رفضه تبديل مباراة بيراميدز في الدوري بلقاء الفريقين في كأس مصر يوم 28 فبراير الجاري.

وأعلن المجلس الالتزام بقرار مجلس الإدارة في إجتماعه الطارئ بتاريخ 9 فبراير الماضي وينص على (الرفض القاطع لاستبدال أي مباراة للأهلي في بطولة الدوري بمباراة أخرى في مسابقة الكأس استجابًة لضغوط أي طرف، خاصة أن اتحاد الكرة هو الذي أعد جدول الدوري بنفسه دون تدخل من أية جهة وهو الأولى بالإلتزام بجدوله والحفاظ على ثوابته قبل الأندية) وتم إخطار اتحاد الكرة بهذا القرار في 10-2-2019 قبل إجرائه أية تعديلات جديدة على جدول الدوري.

وقرر المجلس التأكيد على احتفاظ النادي بكافة الحقوق المشروعة دون تفريط حيال الإجراءات القانونية التي اتخذها مجلس الإدارة بخصوص انتهاك اللوائح في اجتماع اتحاد الكرة مع رؤساء وممثلي الأندية.

وسيعتبر النادي الأهلي منسحبا من المباراة في حال إصرار اتحاد الكرة على إقامتها 28 فبراير الجاري.

وكان نادي بيراميدز المملوك لتركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية، قد رفض هو الآخر تعديل موعد لقاء الفريق أمام الأهلي ببطولة كأس مصر، والمقرر له يوم 28 نوفمبر الجاري، في دور الـ16.

وأصدر النادي بيانًا جديدًا عن أزمة لقاء الأهلي في كأس مصر، قبل أن يعلن مجلس إدارة القلعة الحمراء اليوم الخميس موقفه النهائي من المباراة.

وجاء نص البيان: ”في ضوء التعديلات الأخيرة التي أجرتها لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم على جداول مسابقتي الدوري المصري الممتاز وكأس مصر والذي أبدى نادي بيراميدز ترحيبه بها لما تكفله من تكافؤ للفرص، يؤكد نادي بيراميدز احترامه للاتحاد بكافة لجانه ويعلن رفضه القاطع إجراء أي تعديلات جديدة إرضاءً لأي أطراف أخرى“.

وأضاف البيان: ”نادي بيراميدز، يؤكد سعيه الدائم لكل ما يحقق العدالة لكل الأندية والتي يفترض أن نعتبرها جميعًا كمنظومة رياضية أولوية تفوق حفظ ماء وجه أي فرد“.
تابع موقع تحيا مصر علي