خدمات تحيا مصر

علي عبد العال: قانون الدفع النقدي من التشريعات الهامة

تحيا مصر
أكد الدكتور على عبدالعاال رئيس مجلس النواب ، أن قانون الدفع غير النقدى ، من القوانين الهامة وطال انتظاره وقتا طويلا ،قائلا :"ويوجد بعض الدول التى تحظر استخدام النقود فى عمليات أوصفقات إذا تجاوزت حدا معينا ".
وأكد عبدالعال ، فى كلمته بالجلسية العامة لمجلس النواب ، أن القانون يأتى تعزيزا لفكرة الشمول المالى ،وهى ضرورة وطنية، وخطوة يجب أخذها بمنتهى الجدية مطالبا النواب الاسراع فى مناقشة ذلك القانون .


واعلن رئيس المجلس ، رفضه للاستثناء الممنوح لرئيس مجلس الوزراء بعدم تطبيق الدفع غير النقدى فى بعض المناطق متابعا : ذلك أمر مرفوض جملة وتفصيلا ، لان المناطق الحدودية مناطق سياحية مثل سيناء وأقصى نقطة فى الصعيد سياحية مثل ابو سمبل مؤكدا على أنه لا يوجد مبرر لذلك الاستثناء ،مع ضرورة تعميم الدفع النقدى على جميع مناطق الجمهورية .
وطالب رئيس البرلمان الحكومة بتوضيح الهدف من ذلك الاستثناء الحكومة ، فى القانون وعقب وزير شئون مجلس النواب ، على حديث رئيس المجلس قائلا :" الهدف ان تكون الخدمة ممتدة لكل مناطق الجمهورية ونسعى لتحقيق ولككن الواقع العملى يؤكد أن هناك بعض المناطق الخدمة لم تمتد لها ، مقترحا أن يتم اضافة فقرة لحين مد الخدمة الالكترونية لتلك المناطق .