عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

غادة عجمي تنتقد تعرض السائحين لمضايقات في الأهرامات

تحيا مصر


وجهت النائبة غادة عجمي، عضو مجلس النواب، طلب إحاطة إلى وزير السياحة ووزير الآثار بشأن ما تشهده منطقة الأهرامات من إهمالا ملحوظا وسلوكا غير لائق من شأنه إثارة الذعر، وسط وجود أفراد الأمن دون تدخل منهم، حيث أن المنطقة عادت مرة أخرى مرتعًا لأعمال البلطجة والتحرش.

وأكدت، أن المنطقة التي تعد أبرز المزارات السياحية في مصر، أصبحت مكانا للبلطجية والسرقة والتعدي على الزائرين سواء كانوا سائحين أو مصريين، وأصبحت أيضا مأوى لأفراد غير لائقين بتمثيل مصر سياحيا على الإطلاق.

وقالت: أصحاب الجمال و الخيول في منطقة نزله السمان، يتصرفون بشكل مؤذي مع السياح، ويحاولون دفعهم بشكل إجباري إلى ركوب جمالهم وخيولهم، ودفع أموالا لهم، وكأنهم هم الحكومة أو المنظمين هناك.

وتابعت: لا يقتصر سلوك الخيالة وأصحاب الكاريتات على محاصرة ومضايقة المارة وجميع زائري الأهرامات سواء من المصريين أو الأجانب، بل إنهم يتبعون الطريقة ذاتها مع جميع السيارات التي تتجه نحو بوابة الأهرامات.

وأشارت إلى أن الحكومات المتعاقبة تتحدث عن مشروع لتطوير منطقة الأهرامات منذ 2011، وأن هناك خطط للتأمين هناك، وكذلك استحداث منظومة جديدة للتخطيط والتنظيم والإدارة واستخدام التكنولوجيا الحديثة، لتقديم خدمة متميزة للسائحين والزائرين، بما يليق بمنطقة تعكس عظمة الحضارة المصرية، إلا أن هذا المشروع لن ينجح وسط وجود بلطجية وعديمي خبرة في التعامل مع السياح بالشكل اللائق عند المنطقة.

وطالبت بالكشف عن نسبة تنفيذ مشروع تطوير منطقة الأهرامات، متسائلة: لماذا تتجاهل وزارتي السياحة والآثار الاعتداء على السياح ولو بشكل غير مباشر، وما إجراءات مواجهة البلطجية وعديمي خبرة في التعامل مع السياح في هذه المنطقة؟
تابع موقع تحيا مصر علي