عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

زعيم الأغلبية يعزى ضحايا حادث قطار محطة مصر ويؤكد : نتابع لمعرفة الأسباب

تحيا مصر


نعى زعيم الاغلبية البرلمانية ورئيس ائتلاف دعم مصر الدكتور عبد الهادى القصبى ضحايا حريق قطار إسكندرية القاهرة عقب اصطدام جرار القطار برصيف داخل محطة مصر وتسبب فى نشوب حريق أسفر عن سقوط عدد من الضحايا والمصابين المتواجدين داخل المحطة وقت الحادث مقدما العزاء لذويهم وتمنى الشفاء العاجل لباقى المصابين .

وأكد فى تصريحات صحفية مقتضبة أنه يتابع الحادث أولا بأول وماسيسفر عنه من نتائج خلال التحقيقات لمعرفة أسباب الاصطدام .



يشار إلى أن قوات الحماية المدنية، تمكنت من إخماد حريق نشب نتيجة اصطدام قطار برصيف المحطة مصر، مما أسفر عن سقوط وفيات وصلت لعشرة أشخاص حتى الآن، فضلا عن مجموعة من المصابين.

وتلقت غرفة عمليات النجدة، بلاغًا يفيد بتصاعد أدخنة من محطة مصر، وعلى الفور تم الدفع بـ 10 سيارات إطفاء وخبراء المفرقعات وعناصر شرطة النقل والمواصلات للوقوف على ملابسات الواقعة.

وتبين بالفحص المبدئى نشوب حريق بأحد القطارات نتيجة اصطدامه بالرصيف رقم 4، وجار الدفع بسيارات الإسعاف لنقل المصابين.‎

وكشف الفحص المبدئى أيضا أن حريق محطة مصر وقع نتيجة تصادم جرار قطار وعربة "باور" الخاصة بالتكييف بصدادات نهاية الرصيف، بسرعته أدت لتصادم قوى وانفجار تانك السولار بالجرار وحدوث حريق، نتج عنه مصابين ووفيات بين الركاب الذين كانوا يتواجدون على الرصيف في انتظار رحلاتهم.

وقررت هيئة السكة الحديد، إيقاف حركة القطارات بمحطة مصر بالقاهرة بعد الحريق، الذي وقع على رصيف داخل المحطة، كما فرضت قوات الأمن كردونا أمنيا حول موقع الحريق، ومنعت المواطنين من الاقتراب منه.
تابع موقع تحيا مصر علي