أكد النائب محمد زين الدين، وكيل لجنة النقل والمواصلات، أن اللجنة منعقدة منذ حادث محطة رمسيس بشكل مستمر، خاصة ب

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الثلاثاء 25 يناير 2022 - 19:39

أخبار البرلمان

بالفيديو.. وكيل لجنة النقل والمواصلات يكشف لـ"تحيا مصر" خطة تطوير السكك الحديد

05:03 م - الإثنين 4 مارس 2019


أكد النائب محمد زين الدين، وكيل لجنة النقل والمواصلات، أن اللجنة منعقدة منذ حادث محطة رمسيس بشكل مستمر، خاصة بعد أن قامت بزيارة ميدانية يوم الخميس الماضى لموقع الحادث، موضحا أن اجتماع اليوم لمناقشة ودراسة، ما وضعنا عليه أيدينا أثناء الزيارة، خاصة فيما يخص العنصر البشرى ومال وصل اليه من أهمال.

وأضاف النائب فى تصريح لـ " تحيا مصر" أن اجابات رئيس هيئة السكك الحديدية، كانت تتلخص فى لائحة الجزاءات، وأنها غير كافية لردع من يخطىء من العاملين، مشيرا إلى أن اللجنة تسعى لتعديل لائحة الجزاءات، أو تقديم قانون جديد، فيما يخص الامن والسلامة للعاملين داخل قطاع السكك الحديدية.
وكشف النائب، ان اللجنة تسعى لوضع حلول جذرية فى ظل التطوير الكبير الذى تشهده السكك الحديدية خاصة فيما يخص تطوير أنظمة الكهرباء والإشارات، وأيضا التعاقد على عدد 1300 عربة بالتعاون مع التحالف المجرى الروسى، وأيضا 100 جرار مع شركة جنرال إليكتريك، بجانب صيانة 81 جرار أخر، وكل هذا نحتاج إلى تطوير العنصر البشرى حتى يكون على مستوى التطوير الذى يحدث.

وأشار النائب إلي أن التعاقد تم منذ سنتين على توريد 100 جرار، تصل الدفعة الاولى فى شهر سبتمبر من العام الحالى، وفى نهاية العام الحالى سيكون لدينا 50 جرار جديد، لافتا أن تصنيع الجرارات يواجه مشكلة تطابقها مع المعايير المصرية والبنية التحتية للسكك الحديد وهذا سبب البطء فى التصنيع والتسليم.

واكد "زين الدين" أنه فى ظل خطة التطوير الكاملة سيكون لدينا فى عام 2020، 100 جرار جديد بجانب 81 جرار تمت صيانتهمـ مع تطوير الكهرباء ومنظومة الاشارات، مع اضافة 1300 عربة جديدة بمختلف الدرجات أولى وثانية وثالثة، مما يحدث طفرة كبيرة فى السكك الحديدية.

وأشار النائب ان الرئيس عبد الفتاح السيسى أكد علي عدم وجود حديث عن زيادة اسعار تذاكر القطارات، قبل التطوير وتقديم خدمة مرضية للمواطن.

تابع موقع تحيا مصر علي