عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد عبدالغني يقدم أول طلب إحاطة ضد وزيرة الصحة بسبب إقالة مدير معهد القلب

تحيا مصر

تقدم النائب الدكتور محمد عبدالغني عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، موجهًا لوزير الصحة الدكتورة هالة زايد، بشأن إقالة مدير معهد القلب.
وقال النائب البرلمانى، إنه يتقدم بالطلب إعمالاً للمادة (212) من اللائحة الداخلية لمجلس النواب، إذ قامت وزيرة الصحة والسكان بإصدار قرار وزيرة الصحة بإنهاء تكليف الدكتور جمال شعبان مديراً لمعهد القلب القومي، وإحالته للتحقيق العاجل، نظرا لتقصيره في مهام عمله. وجاء هذا القرار بناءً على مذكرة من الدكتور أحمد محيي القاصد، مساعد الوزيرة لشؤون الطب العلاجي والمشرف على غرفة قوائم الانتظار، تفيد بوجود عدد من العمليات الجراحية تم تأجيلها بمعهد القلب دون سبب أو مبرر.

وقال النائب محمد عبدالغني، في طلب الإحاطة إنه من الواضح أن هذا القرار بإنهاء الخدمة والتحويل للتحقيق ليس دقيق فقد أنشأ الدكتور جمال شعبان- مدير معهد القلب السابق والذي تم انهاء خدمته- أحدث وحدة في مصر لعلاج أزمات القلب الحادة؛ أنقذت حياة الآلاف من المصريين، والتي بسببها اختير شخصية العام في طب القلب، من جانب المؤتمر العام لجمعية القلب المصرية. كما أنه في ذات اليوم الذي صدر فيه قرار الإقالة، فقد أجري معهد القلب 99 عملية قسطرة، و14 جراحة قلب مفتوح، وهذا العدد من العمليات ليس باليسير أن يجريه أي معهد متخصص، فضلاً عن أنه خلال فترة رئاسته للمعهد تم اجراء ما يزيد على 9 آلاف حالة قسطرة، وألفي حالة جراحة قلب مفتوح.
وطالب الدكتور محمد عبدالغني، بإحاطةت المجلس بالتقرير الذي تم عرضه على سيادة الوزيرة والذي اتخذت قرارها بناءً عليه، ونشاط معهد القلب خلال فترة رئاسة الدكتور/ جمال شعبان، وكذلك وضع المعهد قبل رئاسته للمعهد، والميزانية التي تخصصها الوزارة لمعهد القلب والمساهمات التي تقدمها في إطار تطوير الخدمات المقدمة به.
كما طالب بمناقشة طلب الإحاطة بجلنة الصحة بالبرلمان.
تابع موقع تحيا مصر علي