عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة إلهام المنشاوى لـ وزيرة الصحة: الأطباء بيقدموا استقالاتهم بسببك

النائبة الهام المنشاوى
النائبة الهام المنشاوى

وجهت النائبة إلهام المنشاوى عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، رسالة شديدة اللهجة لهالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بعد قرارها بإقالة الدكتور جمال شعبان مدير معهد القلب، مؤكدة على أن قرار الوزيرة خطأ ويسبب مشاكل في قطاع الصحة الذى تبذل القيادة السياسية برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي، الكثير ليكون في أفضل حالاته.
وقالت المنشاوى، في تصريح لـ"تحيا مصر": "لما الكلام تردد عن تغيير الدكتور احمد عماد الدين، جرى الحديث عن أن الوزير القادم سيكون من داخل الوزارة وسيُقدم شئ جديد للوزارة، بما أنه يشعر بمشاكل الكوادر الطبية من أطباء وممرضين، كما أنه سيكون ملمًا بالجوانب الأخرى الخاصة بالمرضي والمستشفيات وغيرها، لكن اختيارها جاء بنتيجة عكسية".
وتابعت:" حسشبي الله ونعم الوكيل أنا مش عارفه ازاى تمشي راجل شغال وطور معهد القلب، بدون أدلة واقعية، والوزيرة لأنها من خارج الوزارة فهى لا تعلم الكثير، ومن ساعة ما جت الوزيرة كثير من الأطباء بيقدموا استقالتهم".
وأضافت النائبة البرلمانية: "فهى كده بتضيع أهم عامل موجود في الوزارة وهو الكادر البشري، ومش هنلاقى طريقة نعالج بيها المرضي بسبب سياسات الوزيرة غير المبررة، ولولا المبادرات التى يتبناها رئيس الجمهورية لكانت الوزارة بلا عمل فعلى سوي تطفيش الكوادر الطبية المحترفة".
تابع موقع تحيا مصر علي