عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عبدالعال للنواب: قولتوا لى هتبقي رئيس وهتتحمل المسئولية كلها وانتوا مش عايزين تشيلوا معايا

الدكتور على عبدالعال
الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب

قال الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، إن أغلب المجالس النيابية في العالم، تقوم بإصدار نشرة في نهاية الجلسة ، تتضمن أعضاء النواب استمروا حتى نهاية الجلسة، مؤكدًا أنه ليس لديه حوافز يقدمها للنواب ليجلسوا، قائلًا: "أنا معنديش حوافز".
جاء ذلك خلال الجلسة العامة اليوم الأحد، أثناء مناقشة مشروع قانون الحكومة بشان إصدار قانون إنشاء وتنظيم الجامعات التكنولوجية
وأوضح عبدالعال، أن نشرة البرلمان التى تصدر في العالم، تتضمن "نوعان الأولى تحدد ساعة حضور النواب، والنشرة الأخري في نهاية الجلسة الغرض منها عملية التحفيز على الحضور".
وأضاف رئيس البرلمان: "العضوية النيابية كانت بتم على أساس توكيل من النواب حتي إن كان في توكيل في وقت سابق إن النائب بيوقع للناخبين على بياض، بحيث إنه في حالة عدم إلتزمك كنائب برلمانى بشروط العضوية يتسحب منك الثقة، أما حاليا التوكيل ده اتلغي، وأصبح لابد من وجود شفافية بين النائب والناخبين".
وحول قواعد العمل البرلمانى، أوضح رئيس مجلس النواب، قائلًا: "القاعدة العامة على فكرة بنشتغل عند الشعب، وبالتالى لازم يعرف انت روحت فين وجيت منين، والمشكلة الكبرى قولتوا لى هتبقي رئيس وهتتحمل المسئولية كلها فانتوا مش عايزين تشيلوا معايا المسئولية".
واستطرد: "بقول الكلام لان بكرة في اكثر من 4 قوانين، وعشان خاطرى ولازم تيجيوا بكرة والساعة كام، شكرا".
تابع موقع تحيا مصر علي