عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اللجنة الإفريقية بمجلس النواب تطالب بتفعيل جمعية الصداقة البرلمانية مع تونس

تحيا مصر


عقدت لجنة الشئون الأفريقية اجتماعاً برئاسة النائب طارق رضوان في تمام الساعة الواحدة من ظهر يوم الأحد 11/3/2019 ، وذلك للقاء السيد السفير نجيب المنيف سفير دولة تونس، وذلك لدعم العلاقات بين البلدين وبحث سبل التعاون بينهما.
رحب النائب السيد طارق رضوان بالسيد وأكد على عمق العلاقات بين البلدين من الناحية الإنسانية والعملية وأعرب عن رغبة مصر الشديدة في توطيد العلاقات علي أعلي مستوى، ومعرفة ما يتطلع إليه لدعم العلاقات بين البلدين، وآخر المستجدات علي الساحة الأفريقية.
اعرب السفير عن شكره لدعوته وأبدى سعادته لوجوده بمجلس النواب المصري، وقدم التهنئة للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لرئاسته للاتحاد الأفريقي، كما أكد أن هناك تواصل دائم بين تونس ومصر، وأشاد بدور مصر في مساندة تونس لانضمامها للكوميسا.
واتفق الجانبان على ضرورة تفعيل دور لجنة الصداقة البرلمانية بين البرلمانين التونسي والمصري، ويجب تبادل الزيارات بين الوفود البرلمانية للبلدين.
وأشار رئيس اللجنة إلى أن كلٍ من تونس ومصر بلاد سياحية فيجب وضع استراتيجية ورؤية للتوأمة بين الدولتين ويتم تقسيم أيام الإجازات للسائح الأوروبي بينهما، ووجود قنوات تواصل بين السلطات والوزارات للدولتين لتبادل الملفات والخبرات خاصة في مجال مكافحة الإرهاب.
تابع موقع تحيا مصر علي