عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مواطنون عرب من بين ضحايا الهجوم الإرهابي في نيوزيلندا.. تعرف على جنسياتهم

تحيا مصر

أعلنت سفارتا السعودية والأردن إصابة ثلاثة مواطنين رعاياهم اليوم الجمعة، في حادث الهجوم ”الإرهابي“ على مسجدين بنيوزيلندا.


وقالت السفارة السعودية في نيوزيلندا، في بيان: ”إنه في إطار متابعتها لحادثي إطلاق النار في مسجدين بمدينة كرايست تشيرش في الجزيرة الجنوبية أثناء صلاة الجمعة، وما نتج عنهما من قتلى وإصابات، تبين إصابة مواطن سعودي بجروح، وتم الاطمئنان على صحته وسلامته“.

وأهابت السفارة بكافة مواطنيها المتواجدين في مدينة كرايست تشيرش بـ“ضرورة توخي الحيطة والحذر وأهمية متابعة ما تصدره السلطات المحلية من تعليمات بهذا الشأن، ومتابعة وسائل الإعلام المحلية، والبقاء في المنازل في الوقت الحالي“.

بدورها، كشفت مصادر بوزارة الخارجية الأردنية، عن وجود معلومات أولية تشير لإصابة مواطنين اثنين في المجزرة الإرهابية بنيوزلندا.

ونقل بيان الخارجية، عن مدير مركز العمليات في الوزارة ”سفيان القضاة“ قوله: ”المعلومات الأولية تشير إلى وجود مواطنين أردنيين اثنين من بين المصابين في الحادث الإرهابي“.

ولفت إلى أن ”مركز عمليات الوزارة والسفارة الأردنية في أستراليا المعتمدة لدي الحكومة النيوزلندية يتابعان الاتصالات مع الجهات المختصة في نيوزلاندا للاطمئنان على حالة المصابين واحتياجاتهم، ومتابعة التحقيقات حول الحادث“.

وفي وقت سابق اليوم، شهدت مدينة كرايست تشيرش النيوزيلندية، هجومًا إرهابيًا بالأسلحة النارية والمتفجرات على مسجدي ”النور“ و“لينوود“.

وأعلنت الشرطة النيوزيلندية، في مؤتمر صحفي، مقتل 49 وإصابة 48 شخصًا جراء الهجومين.

وأضافت أنها احتجزت 3 رجال وامرأة واحدة، مشتبهين بهم في الهجوم على المسجدين.
تابع موقع تحيا مصر علي