عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حسين غيتة: وزارة التربية والتعليم تفشل فى تطبيق المنظومة الجديدة

تحيا مصر


تقدم النائب/ حسين غيتة، عضو مجلس النواب، بطلب احاطة الى وزير التربية والتعليم، بشأن فشل وزارة التربية والتعليم في تطبيق المنظومة الجديدة

حيث أوضح غيتة... نتحدث كثيرا عن أن وزير التربية والتعليم الحالي، لديه رؤية جيدة لتطوير المنظومة، إلا أن العديد من الوقائع في الفترة الأخيرة تنافي ذلك، ولا أعلم هل التقصير من فكر الوزير، أم أن إمكانيات الدولة لا تتناسب مع خطته.

الى أن فوجئ الكثير من طلاب الصف الأول الثانوي في مصر، بتعطل «سيستم التابلت» والذي أعاق بدء الامتحان التجريبي الثاني خلال امتحان اللغة العربية للصف الأول الثانوي في الساعة التاسعة صباحا، يوم الأحد 24 مارس.



واكمل غيتة... سادت حالة من التخبط بين إدارات المدارس الثانوية، بعد تعطل امتحان الصف الأول الثانوي، في عدد من المحافظات، بما يعكس عدم الاستعداد الجيد لتطبيق المنظومة.



ووزارة التعليم حاولت احتواء الموقف بالتصريح بأن امتحان اللغة العربية اليوم سيظل متاحا لمدة 12 ساعة من 9 صباحا حتى 9 مساءا، مشيرة إلى أن زمن الامتحان ٣ ساعات وسيبدأ حسابه بمجرد قيام الطالب بإدخال كود الامتحان في أي وقت خلال هذه الفترة، إلا أن ذلك أمرا لا يعفيها من المسائلة.

ا

واكمل عضو البرلمان... الوزارة طالبت طلاب الصف الأول الثانوي وأولياء الأمور بعدم القلق نتيجة تأخر انطلاق امتحان اللغة العربية، بسبب بعض المشكلات التقنية، والتي يتم العمل حالياً على حلها في أسرع وقت، مؤكدة أن هذا الاختبار تدريبي للطلاب ولقياس أداء المنظومة والمكونات الخاصة بالشبكات وأجهزة التابلت، كما أشارت الوزارة إلى أن التجربة هدفها رصد كافة الأمور بعناية شديدة وبدقة عالية للعمل على حلها قبل امتحان نهاية العام، مؤكدة أن هذا الاختبار ليس به نجاح ورسوب.

فيبدو أن الوزارة تتعامل ببرود أعصاب مع خوف الأهالي على مستقبل أولادهم خاصة وأن بشائر المنظومة الجديدة ليست مريحة بأي حال.

مجموعة من الفيديوهات منتشرة للطلاب ساخرة من النظام التعليمي، لاسيما محافظة المنيا التى عمتها فوضي النظام التعليمي الجديد، بما يعكس عدم الاستعداد الجيد لتطبيق المنظومة.



وطالب د/ حسين غيتة... الإفادة من قبل وزارة التربية والتعليم بمدى الاستعداد لتطبيق المنظومة الجديدة
تابع موقع تحيا مصر علي