عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النقل يشرح تطوير طرق نويبع وطابا أمام سياحة البرلمان

تحيا مصر

في إطار الزيارة الميدانية التي يقوم بها وفد برلماني من أعضاء لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، برئاسة النائب عمرو صدقي، إلي مدينتي نويبع وطابا بمحافظة جنوب سيناء، كلّفت وزارة النقل، عدد من ممثليها، لمرافقة الوفد، بهدف تقديم شرح وافي لخريطة الطرق بالمنطقتين وخطط تطويرها، بما يصب في مصلحة حركة السياحة.

ورافق وفد البرلمان، كل من سالم مصطفى، مدير إدارة الاتصال السياسى بوزارة النقل، ووليد عبد الرازق، رئيس قسم الوحدة البرلمانية بالوزارة، والمهندس الشاب رامى سمير، مشرف وزارة النقل على طرق خليج العقبة.

ومع الجولات التي قام بها وفد البرلمان، شرح المهندس رامى سمير، تاريخ الطرق ومدي كفاءتها.

وفيما يخص طريق شرم الشيخ – دهب، قال ممثل وزارة النقل للنواب، إن طوله يبلغ 80 كم مزدوج، ويتضمن حوالى 16 منشأ صناعى (بربخ) لعبور مياه السيول، فضلا عن التسيق بشأن استخدام البربخ، بين وزارة النقل ووزارة الرى، لضمان سير مياه السيول في مخراتها.
وتابع: حاليا يتم دراسة انشاء 2 منشأ صناعى، (بربخ)، في أماكن وادى الكيد ووادى كمين مدسوس، لتفادى تعطل حركة مرور السيارات أثناء عبور السيل، وذلك لتشجيع السياحة بالمحافظة.

وفيما يخص طريق دهب – نويبع، قال ممثل وزارة النقل، إن طوله يبلغ 72 كم، ويخدم حركة السياحة القادمة من منفذ طابا البرى والمتجهة إلى مدن نويبع ودهب وشرم الشيخ، وحركة السياحة الداخلية إلى مدينة دهب، وجارى رفع كفاءته على عدة مراحل.

وفيما يخص طريق طابا – نويبع، قال ممثل وزارةالنقل، إن طوله يبلغ 60 كم، ويحتوى على 29منشأ صناعى،(بربخ)، يتم صيانتها بشكل دورى، ويخدم حركة السياحة من منفذ طابا والمتجهة إلى مدن نويبع- دهب – شرم الشيخ، وحركة نقل البضائع القادمة من ميناء نويبع.

وفيما يخص طريق سعال – كاترين، والذي يخدم حركة السياحة الدينية المتجهة إلي دير سانت كاترين، وبستخدم في حركة السياحة الداخلية القادمة من القاهرة والمتجهة إلي مدينتي نويبع أو دهب، قال إنه جاري رفع كفاءة الطريق، الذي يبلغ طوله 60 كم بعرض أسفلت 9.5 متر، بتكلفة إجمالية 300 مليون جنيه.

وأوضح أن الطريق يحتوي علي 13 منشأ صناعي (بربخ) يتم صيانتها وتطهيرها من الإطماءات عن طريق العمالة الخاصة بالهيئة العامة للطرق والكباري بشكل دوري لضمان جاهزيتها لموسم السيول مع وجود تنسيق كامل مع وزارة الري والموارد المائية.
ويضم أعضاء الوفد البرلماني، كل من النواب، هيام حلاوة، عماد محروس، حسين خاطر، محمد الكوراني، هشام الشطوري، أحمد إدريس، أحمد سميح، منجود الهواري.

تابع موقع تحيا مصر علي