عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالصور.. زيارة مفاجئة لوفد حقوق الانسان بالبرلمان لمركز شرطة بنها

تحيا مصر

تفقد منذ قليل، وفد لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب، برئاسة النائب علاء عابد، رئيس اللجنة، مقر مركز شرطة بنها، وذلك خلال زيارته التفقدية، التي بدأها اليوم الى عدد من أقسام ومراكز الشرطة بمحافظة القليوبية.
والتقى أعضاء الوفد، مساعد وزير الداخلية مدير أمن القليوبية، اللواء رضا طبلية، وعدد من قيادات وضباط مركز الشرطة، بقيادة العميد حسين جندية، مأمور المركز.
وتفقد الأعضاء، مقر النوبتجية بالمركز، للاطلاع على إجراءات خدمة المواطنين، كما تفقد الوفد، عنابر المحتجزين وقاعة محاضرات حقوق الانسان.
وأكد النقيب مجدى عبده راشد، انه يقوم بتدريب الافراد " الأمناء والافراد والغفر" على كيفية معاملة المواطنين بشكل حسن، كيفية الالتزام في أداء الخدمة، وان تلك المحاضرات تكون صباحية ومسائية.
ولاحظ الوفد، وجود تهوية جيدة بغرف الحجز، وتناسب عدد المحتجزين مع مساحات غرف الحجز.
كما رد اللواء رضا طبلية، مدير الامن، على تساؤلات أعضاء الوفد، بشأن معاملة المحتجزين على ذمة القضايا، والإجراءات التي يتم اتخاذها حيال بلاغات المواطنين.
ويضم الوفد البرلماني كل من النواب، على عبد الونيس وكيل لجنة حقوق الانسان، شريف الوردانى أمين سر اللجنة، مجدى سيف، سولاف درويش، نبيل بولس، وذلك بالإضافة الى نواب محافظة القليوبية ومن بينهم، النواب عاطف ناصر رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، واحمد بدوى رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالبرلمان، وحسن عمر حسنين، ومحمد الفيومى.
وتأتى تلك الزيارة، في اطار سلسة الزيارات الميدانية المفاجئة التي تقوم بها لجنة حقوق الانسان بالبرلمان، للوقوف على أوضاع أقسام الشرطة والسجون، وتفقد حالة حقوق الانسان بها، من خلال الاستماع الى المحتجزين والمسجونين.

تابع موقع تحيا مصر علي