عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالفيديو.. وزير قطاع الأعمال يكشف خطة لإحياء الصناعات المحلية

تحيا مصر

كشف وزير قطاع الأعمال العام هشام توفيق عن خطة حكومية لإحياء الصناعات المحلية، وعلى رأسها الصناعات القطنية، بقيمة إجمالية تقدّر بنحو 23.5 مليار جنيه (1.36 مليار دولار).

وأعلن هشام توفيق، عن الانتهاء من رسم خطة وصفها بـ“الطموحة“ لإحياء الصناعات المحلية، وإعادة منافسة القطاع الخاص في بعض القطاعات كقطاع الغزل والنسيج، الذي اشتهر بإمكانياته ومنافسته عالميًا.

وأشار إلى أنّ الخطة التي تنتظر الموافقة النهائية لبداية تنفيذها، تتعدى استثماراتها 23.5 مليار جنيه، وتركز على قطاع الغزل والنسيج، بهدف إعادة القطن المصري لمكانته وسمعته المعروفة، وخلق قيمة مضافة له من خلال الغزل والنسيج وصولاً إلى تصنيع ملابس جاهزة، لزيادة القيمة التصديرية.

وأضاف الوزير أنّ الخطة الحكومية تهدف لإحياء الصناعات المحلية بما يحفز العمالة لمنافسة القطاع الخاص، لاسيما مع الإمكانيات الهائلة التي يمتلكها قطاع الأعمال العام سواء على صعيد الإمكانيات والموارد والكوادر البشرية.

وتستهدف مصر خلال الفترة الأخيرة إنعاش قطاع الصناعة والقطاعات الإنتاجية بهدف زيادة المكون التصديري لتوفير العملة الصعبة التي عانت البلد من ندرتها مؤخرًا، ما دفعها للاقتراض من مؤسسات تمويل دولية.
تابع موقع تحيا مصر علي