عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالفيديو.. التفاصيل الكاملة لمقتل إمام مسجد في صلاة الجمعة.. المتهم طعنه مرتين بسكين.. الأهالي يلقون القبض عليه.. النيابة تعاين موقع الحادث.. التحريات: القاتل مريض نفسي.. وشهود عيان يروون ما حدث

إمام المسجد المقتول
إمام المسجد المقتول

قام عاطل بقتل إمام مسجد أثناء صلاة الجمعة بمنطقة فيصل بالهرم، وتعود تفاصيل الواقعة أثناء أداء إمام مسجد لصلاة الجمعة بشارع الأمراء التابع لدائرة قسم شرطة الهرم، حيث سدد له أحد الأشخاص طعنة نافذة بواسطة سكين بظهره مما أسفر عن مفارقته الحياة، وأسرع المصلون للتحفظ عليه وضبطه، وتم تسليمه لرجال المباحث.

ورجحت التحريات أن المتهم يعانى من مرض نفسى، وتحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيق.

تفاصيل جديدة
وكشف مصدر أمني مسؤول تفاصيل عن جريمة مقتل إمام مسجد أثناء صلاة الجمعة بمنطقة التعاون فيصل التابعة لقسم شرطة الهرم، حيث قال إن المتهم عاطل سدد طعنتين في الظهر لإمام المسجد أثناء السجود واصفا الأمر: "ضربه مرة وسحب السكينة وضربة مرة تانية وترك السكينة وهرب".

التحفظ على المتهم
وأضاف المصدر، أن المصلين تحفظوا على المتهم قبل هروبه، وتسليمه إلى الشرطة التي وصلت موقع الجريمة في غضون دقائق، مشيرا إلى أن إمام المسجد ويدعى "محمد" وصل مستشفى الهرم جثة هامدة، وأن السكين لا تزال في ظهره لم يتم استخراجها.

مهتز نفسيا
وعن الحالة النفسية والعصبية للمشتبه به، أكد المصدر أنه يخضع للتحقيق من قبل رجال المباحث للوقوف على سلامة قواه العقلية مرجحا أنه مهتز نفسيا.

معاينة النيابة
وأجرى فريق من أعضاء نيابة الجيزة معاينة لموقع حادث مقتل إمام المسجد، حيث تم معاينة المسجد، وتبين أنه عبارة عن مسجد صغير بالطابق الراضي أسفل عقار بشارع الأمراء بمنطقة فيصل بالهرم.

أقوال شهود العيان
واستمع رجال المباحث لأقوال عدد من شهود العيان الذين ذكروا أن المجني عليه محمد العدوي طالب بكلية الشريعة والقانون جامعة الأزهر، ويتم الاستعانة به لأداء خطبة الجمعة والصلاة بمسجد الرحمة، وقبل خطبة الجمعة طلب منه المتهم قراءة آية الكرسي خلال الخطبة، فأكد له المجني عليه أنه غير ملزم بقراءتها وأنه ملتزم بموضوع الخطبة، فغادر المتهم المسجد وتوجه لمسكنه الكائن بجوار المسجد، وأحضر سكين ثم انتهز فرصة صلاة المجني عليه وسدد له طعنة نافذة بالظهر.
تابع موقع تحيا مصر علي