عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قرارات وزير النقل في 30 يوم.. منع ركوب الباعة الجائلين للقطارات.. منع التدخين بالمحطات.. زيادة غرامات ركوب القطارات دون تذكرة.. إلغاء إجازة السبت لعمال الورش.. وإقالة نائب رئيس السكك الحديدية

كامل الوزير
كامل الوزير

في محاولة لإنقاذ الموقف بعد حدوث أزمة احتراق قطار داخل محطة مصر وراح ضحيته عشرات الأشخاص، تقدم وزير النقل وقتها المهندس هشام عرفات باستقالته لرئيس مجلس الوزراء وتم قبولها وبعدها أدى الفريق كامل الوزير اليمين الدستورية كوزيرا للنقل في محاولة لضبط منظومة النقل في مصر، وبعد مرور أكثر من 30 يوما على توليه الوزارة كان له العديد من القرارات التي تخص المواطن وتخص العاملين بالوزارة.

الباعة الجائلين
آخر تلك القرارات كان إصداره قرارا بمنع ركوب الباعة الجائلين والمتسولين، داخل قطارات السكة الحديد، اعتبارا من يوم 1 مايو المقبل في محاولة لضبط الحركة داخل القطارات ومنعا للازدحام ومضايقة الركاب.

ركوب القطارات دون تذكرة
كما قرر أن تزيد غرامة ركوب القطارات دون تذكرة إلى 30 جنيه لقطارات الدرجة الأولى وتصل إلى 20 جنيه في الدرجة الثانية و10 جنيه في القطارات المميزة و5 جنيه لقطارات الضواحي، وقرر أيضا توقيع غرامة قدرها 50 جنيه على المدخنين داخل محطات القطارات وأيضا من يلقون القمامة داخل المحطة.

عربات الجولف
وفي لافتة انسانية للوزير كامل الوزير، قرر أثناء جولته التفقدية في محطة مصر تشغيل سيارات الجولف سريعاً، لنقل المسنين والمرضى وذوي الإحتياجات الخاصة مجانا، على مدار 24 ساعة.

قرارت الهيئة
كما اتخذ الوزير عدة قرارات لها علاقة بالعاملين داخل الوزارة وخاصة هيئة السكك الحديدية، وكان أهمها تعيين المهندس نادر سمير، رئيسا للهيئة العامة للطرق والكباري، خلفا للمهندس عادل ترك، بعدما انتهت مدة رئاسته للهيئة، لبلوغه سن المعاش، كما قرر تعيين المهندس عادل ترك، رئيسا للشركة القابضة لمشروعات الطرق والكباري والنقل البري.

إقالة نائب رئيس السكك الحديدية
وفي خطوة جريئة أقال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، نائب رئيس هيئة السكك الحديدية مصطفى سلطان، لاتهامه بارتكاب مخالفات مالية داخل قطاع الشئون المالية بهيئة السكك الحديدية.

إلغاء إجازة السبت
كما قرر إلغاء إجازة السبت للعاملين بورش هيئة السكك الحديدية واحتساب يوم عمل عاديا بالإضافة إلى مكافأة العمال الحاضرين ليوم السبت، وقرر ضرورة تطوير ورش محطة مصر الحالية وبناء ورش جديدة لزيادة عددها وإنتاجيتها، والعمل على توفير قطع الغيار الأصلية للمعدات من الشركات الأجنبية المصنعة للجرارات العاملة بهيئة السكك الحديدية.
تابع موقع تحيا مصر علي