عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزيرة الصحة: تم فحص ٣١٨٥ من غير المصريين واللاجئين ضمن مبادرة "100 مليون صحة"

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

التقت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، ممثل مكتب مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في مصر كريم أتاسى، ووفداً مرافقاً له، لتعزيز الجهود التي تبذلها مصر لتقديم الرعاية الصحية للمقيمين بمصر من غير المصريين، ضمن مبادرة الرئيس لمسح وعلاج غير المصريين من فيروس "سى" "100 مليون صحة".

وأشارت وزيرة الصحة إلى أن الدولة المصرية تولي اهتماما بالغا بالمقيمين على أراضيها وتقدم كافة الرعاية الطبية لهم، مشيرةً إلى أن حملة شلل الأطفال التي تم تنفيذها في شهر فبراير الماضي قامت بتطعيم ١٦,٥ مليون طفل من المصريين وغير المصريين المقيمين بمصر، كما ش، بالإضافة لمبادرة رئيس الجمهورية للكشف عن فيروس سي "١٠٠ مليون صحة" لطلاب المرحلة الثانوية.

كما أعلنت وزيرة الصحة، عن الانتهاء من مسح ٣١٨٥ من غير المصريين حتى الآن ضمن التشغيل التجريبي لمبادرة الرئيس لمسح وعلاج غير المصريين من فيروس "سى" "100 مليون صحة" ، مؤكدةً أن من تثبت إصابته يتم صرف العلاج له بالمجان.

وأوضحت أنه سيتم توقيع مذكرة تفاهم جديدة بين مصر والمفوضية لتعزيز سبل التعاون وبحث كيفية استفادة اللاجئين وملتمسي اللجوء من خدمات التأمين الصحي الشامل الجديد، وكذلك مبادرة الرئيس للكشف المبكر عن سرطان الثدي لكل السيدات المقيمات في مصر والمقرر إطلاقها في الأول من شهر يوليو المقبل.

وأشاد ممثل مكتب مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في مصر بمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لعلاج غير المصريين ومن بينهم اللاجئين وملتمسي اللجوء وضمهم لحملة "100 ميلون صحة"، كما وجه الشكر لوزارة الصحة على ما تقوم به من مبادرات صحية أتاحت بيئة صحية وفرصاً علاجية بالمجان للأشخاص الوافدين واللاجئين.
تابع موقع تحيا مصر علي