عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اليوم.. الإعلان عن الموعد النهائي للاستفتاء على الدستور.. 531 نائب يوافقون على التعديلات.. 22 يرفضون.. وعلي عبد العال يكلف بنشر قرار الموافقة على تعديل الدستور بالجريدة الرسمية

التعديلات الدستورية
التعديلات الدستورية

تعقد الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، اليوم الأربعاء، فى تمام الساعة الثالثة عصرًا، مؤتمرًا صحفيًا عالميًا، لدعوة الناخبين على الاستفتاء على التعديلات الدستورية التى وافق عليها مجلس النواب، وإعلان تفاصيل الجدول الزمنى لإجراء التصويت فى الخارج والداخل، وذلك بمقر الهيئة العامة للاستعلامات.

ودعا الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، جميع المواطنين وخاصة الشباب للنزول والمشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية، سواء مؤيد أو معارض.

وطالب عبدالعال، الشباب للنزول والمشاركة فى الاستفتاء، قائلا: "الأهم الشباب ينزلوا ويشاركوا، هذه التعديلات الغرض منها الإصلاح السياسى والاقتصادى، وهذا الإصلاح يصب فى مصلحة الشباب، لذا أوجه أوجه دعوتى للشبابو بالنزول".

وأضاف رئيس مجلس النواب، أدعو كل المواطنين إلى النزول والمشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية، المهم النزول سواء مؤيد أو معارض، انزل وقول رأيك وعبر عنه بصوتك.

وأسفرت نتيجة تصويت أعضاء مجلس النواب على التعديلات الدستورية، عن تصويت 554 عضوا، وموافقة 531 عضوا، ورفض 22 عضوا، وعضو واحد ممتنع.

كلف الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب, الهيئة الوطنية للانتخابات بنشر قرار الموافقة على التعديلات الدستورية فى الجريدة الرسمية .

كما كلف المجلس الأعلى للإعلام بنشر وتعميم التعديلات الدستورية فى صيغتها النهائية بعد موافقة المجلس عليها، فى جميع وسائل الإعلام والصحافة المطبوعة والالكترونية.
تابع موقع تحيا مصر علي