عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مؤتمر جماهيري للحث على المشاركة باستفتاء الدستور بحضور محافظ أسيوط

محافظ أسيوط
محافظ أسيوط

أكد اللواء جمال نور الدين، محافظ أسيوط، على أهمية المشاركة الشعبية "انزل .. شارك" لإبداء الرأي بالتصويت في التعديلات الدستورية والحفاظ علي المكتسبات التي تحققت في كافة المجالات والحفاظ على الإستقرار ومزيد من التقدم الإقتصادي والاجتماعي للمرأة والأسرة والمجتمع عامة، داعياَ كافة فئات المجتمع بالنزول إلى مقار الاقتراع واللجان الإدلاء بأصواتهم باللجان الانتخابية خلال أيام الاستحقاق 20 ، 21 ، 22 أبريل الجاري كحق أساسي كفله الدستور والقانون واتخاذ القرار الذي يكون في صالح المواطن والدولة.

جاء ذلك خلال اللقاء الجماهيري الحاشد بشأن التعديلات الدستورية وأهمية المرأة ومشاركتها الإيجابية في الاستفتاء الذي تم تنظيمه بقاعة المؤتمرات الكبرى بديوان عام المحافظة بالتعاون بين المحافظة والمجلس القومي للمرأة ووحدة تكافؤ الفرص؛ وبحضور المهندس محمد عبدالجليل النجار سكرتير عام المحافظة، ونبيل الطيبي سكرتير عام مساعد المحافظة، ومنار كامل مدير وحدة تكافؤ الفرص بديوان عام المحافظة، ومروة كدواني مقرر المجلس القومي للمرأة بفرع أسيوط، والشيخ على أبوالحسن رئيس بيت العائلة المصرية ، والشيخ سيد عبدالعزيز أمين بيت العائلة المصرية ، والقمص بطرس ممثل الكنيسة الكاثوليكية بالمحافظة والعشرات من المواطنين.

بدأ اللقاء بالسلام الجمهوري ثم الاستماع لآيات من الذكر الحكيم، كما تم عرض فيديو لعدد من الانجازات والمشروعات التي تم تنفيذها على أرض الواقع خلال السنوات الماضية.

وأشار محافظ أسيوط إلى اهتمام الدولة تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي بمحافظات الصعيد وهو ما يظهر جلياً في المشروعات التي يتم تنفيذها على أرض المحافظة في كافة القطاعات بكافة مراكز المحافظة فضلاً عن الدعم المالي الإضافي الذي سيتم ضخه في الخطة الاستثمارية للمحافظة خلال الفترة الماضية وذلك لتنفيذ رؤية واستراتيجية مصر 2030.

فيما قالت منار كامل مدير وحدة تكافؤ الفرص بالمحافظة أن هذا اللقاء الجماهيري جاء بالتنسيق بين المحافظة والمجلس القومي للمرأة ووحدة تكافؤ الفرص وبناءاً على تعليمات وزارة التنمية المحلية مشيرة إلى أهمية المشاركة في الاستفتاء والتعريف بالتعديلات الدستورية والحفاظ على المكتسبات التي تمت خلال الفترة الماضية.

كما استعرضت مروة كدواني مقرر المجلس القومي للمرأة فرع أسيوط الخطوات الإجرائية التي تمت لطلب تعديل الدستور من مجلس النواب وجلسات الحوار المجتمعي لمناقشة التعديلات المقترحة وصولاً إلى اعلان وشرح لمواد الدستور قبل وبعد التعديل المقترح مطالبة المرأة بالمشاركة في الاستفتاء لتثبت كعادتها إنها في المقدمة خلال بناء مستقبل الوطن.

تابع موقع تحيا مصر علي