أصيب أكثر من 25 شخصا حتى الآن في حادث خروج قطار عن القضبان بمحافظة كفر الشيخ، بالقرب من مزلقان أبو تمادا بجوار

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الثلاثاء 22 يونيو 2021 - 18:11

تحقيقات

تفاصيل أول حادث قطار في عهد كامل الوزير.. يخرج عن القضبان في محافظة كفر الشيخ.. أكثر من 25 مصابا حتى الآن.. 20 سيارة إسعاف في موقع الحادث.. و"السكك الحديدية" تعتذر للركاب

07:24 م - الخميس 18 أبريل 2019
حادث قطار كفر الشيخ
حادث قطار كفر الشيخ


أصيب أكثر من 25 شخصا حتى الآن في حادث خروج قطار عن القضبان بمحافظة كفر الشيخ، بالقرب من مزلقان أبو تمادا بجوار مستشفى الزهراء بمدينة كفر الشيخ.

تلقى اللواء فريد مصطفى، مدير أمن كفر الشيخ، إخطارا من اللواء محمد عمار، مدير إدارة البحث الجنائى بورود إخطار من شرطة النقل والمواصلات يفيد خروج قطار عن القضبان بالقرب من مزلقان أبو تمادا ومستشفى الزهراء بمدينة كفر الشيخ، نتج عنه إصابة 22 شخصا، وجار نقلهم إلى مستشفيي كفر الشيخ العام والعبور للتأمين الصحى.

وأضاف الدكتور أحمد الجنزوري، مدير مرفق إسعاف كفر الشيخ، أن غرفة العمليات رفعت حالة الطوارئ، ودفعت بـ20 سيارة إسعاف إلى موقع البلاغ لنقل المصابين إلى مستشفيات كفر الشيخ العام، والعبور للتأمين الصحي.

وأكد الجنزوري، أنه لا يوجد أي حصر حتى الآن بأعداد المصابين، وأن رجال الإسعاف يتعاونون مع الأهالي، وقوات الحماية المدنية بنقل وإخلاء المصابين من موقع الحادث ونقلهم إلى سيارات الإسعاف، ونقلهم إلى المستشفيات القريبة.

وقال مصدر طبي بمحافظة كفر الشيخ، إن أكثر من 25 شخصا من ركاب قطار كفر الشيخ، أصيبوا في الحادث الذي وقع قبل قليل، عقب انقلاب أحد القطارات وانحرافه عن مساره.

وأوضح أن الإصابات تنوعت ما بين كدمات وسحجات وجرى نقلهم إلى المستشفيات القريبة، مشيرا إلى أنه لا توجد أي إصابات خطيرة.

وأعلنت هيئة السكة الحديد مساء اليوم، عن تأخر قطار ٤٩٥ ركاب «قلين/كفر الشيخ/ شربين» بكم ٧٢/٥٧٠ بين كفر الشيخ/المرابعين، نتيجة سقوط بوجى العربة الثانية من القطار دون انقلاب العربة وذلك بخط قلين كفر الشيخ شربين نتج عنه إصابات لبعض الركاب.

وعلى الفور تم الاستعداد بالات الرفع لرفع عجلة البوجي لاستئناف القطار رحلته كما قدمت الهيئة اعتذارها لركاب القطار نتيجة التأخير الذي حدث.

تابع موقع تحيا مصر علي