عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تفاصيل الحرب الخفية بين محمود الخطيب والعامري فاروق

الخطيب والعامري
الخطيب والعامري

يبدو أن القلعة الحمراء تواجه أزمة داخل جدرانها تلك الأيام بين رئيس نادي الأهلي محمود الخطيب، ونائبه العامرى فاروق بسبب رفض الأول محاولات الوزير الأسبق الإطاحة بالأوروجويانى «لاسارتى»، المدير الفنى للفريق الكروى الأول، وسيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، بعد الخسارة من بيراميدز بهدف مقابل لا شىء فى الدورى الممتاز، ومن قبلها الخروج من بطولة دورى الأبطال عقب الهزيمة الثقيلة التى تلقاها الفريق من صن داونز الجنوب إفريقى بخماسية مقابل لا شىء.

ويقود العامري، فريق داخل مجلس الإدارة لإقالة الجهاز الفنى بقيادة «لاسارتى» و«عبدالحفيظ» وإسناد المهمة مؤقتًا إلى أحد أبناء النادى، حتى يتمكن من علاج السلبيات التى يمر بها الفريق فى الفترة الأخيرة، وأيّده فى ذلك عدد قليل من أعضاء المجلس.

وكلف فاروق شقيقه هشام العامرى، عضو مجلس إدارة النادى السابق، بعقد جلسات ودية مع عدد من أعضاء الجمعية العمومية، أكد خلالها علي ضرورة إقالة «لاسارتى» و«عبدالحفيظ» من منصبيهما.

وشهدت الأيام القليلة الماضية قيام عدد من أنصار «فاروق» بالاجتماع بأعضاء النادى فى أفرع الجزيرة ومدينة نصر والشيخ زايد، شددوا خلالها على أن نائب الرئيس ليس له علاقة بإدارة ملف كرة القدم من بداية الموسم، ولم يتم أخذ رأيه فى استقدام المدير الفنى ولا إعادة «عبدالحفيظ» مرة أخرى إلى منصبه.

ولفت أنصار «فاروق» إلى أن الخطيب هو صاحب القرار الأول والأخير فى هذا الشأن، وهو ما فسره بعض الحاضرين للجلسة على أنها بداية تجهيز أنصار «فاروق» لخوض انتخابات رئاسة النادى الأهلى المقبلة بصرف النظر عن مُنافِسه فى المرحلة المقبلة سواء كان من داخل النادى أو من خارجه.

فى المقابل، يرفض «الخطيب» أى تغييرات داخل الجهاز الفنى حفاظًا على استقرار الفريق وحتى لا تتفاقم الأزمات التى يشهدها خلال الفترة الماضية.

وحذر «بيبو» من الانسياق وراء توجهات السوشيال ميديا، مؤكدًا أن المجلس صاحب القرار الأول والأخير فى إدارة النادى.

يشار إلي أن السبب الرئيسى وراء عقد جلسات خلال الساعات الماضية، مع المدير الفنى ومدير الكرة هو بحث أسباب تراجع النتائج والوقوف على الأسباب الحقيقية حتى يتمكن من علاجها أملًا فى الاستمرار فى المنافسة على لقب الدورى الممتاز.

وأكد «الخطيب»، للمدير الفنى، استمراره حتى نهاية الموسم، بعدما تحفظ «لاسارتى» خلال الجلسة على ما تردد فى وسائل الإعلام فى الفترة الأخيرة عن رغبة مجلس الإدارة فى فسخ التعاقد معه، لكن «بيبو» شدد على استمراره حتى نهاية الموسم، وأوضح أن كل ما تردد فى الفترة الماضية ليس لأغلبية مجلس الإدارة علاقة به، يأتى هذا، فى الوقت الذى جدّد فيه «لاسارتى» شكواه من تدخلات محمد يوسف، المدرب العام للفريق، ومحاولاته فرض رأيه فى التشكيل الأساسى للفريق، وهو ما يرفضه المدير الفنى، فيما يحضر أعضاء المجلس التدريبات خلال الفترة المقبلة لمؤازرة اللاعبين.

تابع موقع تحيا مصر علي