أكد البيان الختامى الثالث لغرفة عمليات الإتحاد العام للمصريين بالخارج والخاص بعملية التصويت على استفتاء الدستو

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 - 13:35

تحقيقات

غرفة عمليات الاتحاد العام للمصريين بالخارج في بيانها الختامي عن استفتاء الدستور.. إقبال ملحوظ في سفاراتنا بقطر وتركيا واليونان.. انتهاء التصويت دون أزمات.. وكثافة بالنمسا وهولندا وإيطاليا وإسبانيا

11:12 م - الإثنين 22 أبريل 2019
الاتحاد العام للمصريين في الخارج


أكد البيان الختامى الثالث لغرفة عمليات الإتحاد العام للمصريين بالخارج والخاص بعملية التصويت على استفتاء الدستور، أنه من خلال التواصل مع فروع الإتحاد فى الخارج فى اليوم الثالث للإستحقاق الدستورى فإن الإتحاد ومن خلال غرفة العمليات بعد المتابعة مع الإتحادات العربية على الأرض وجد الآتي:

انتظام لجان التصويت فى كافة الدول طبقا للمواعيد المقررة مع تفاوت الأعداد ة الكثافات من دولة لأخرى ومن منطقة لأخرى حيث شهدت دولة البحرين حضور مكثف مع أنه يوم عمل وزادت هذه الكثافات مع حضور نيافة الأنبا رويس راعي كنيسة السيدة العذراء بالمنامة والتفاف ابناء الجالية من المسلمين والمسحيين حوله.

كما زادت كثافة الحضور بشكل واضح في السفارة المصرية بكل من النمسا وهولندا وإيطاليا وإسبانيا، وشهدت العاصمة الأردنية توافد أعداد كبيرة من المصريين إلى مقر السفارة في عمان والقنصلية في العقبة كما شهدت العاصمة براوفيل وجود كل أعضاء الجالية المصرية رغم قلة عددهم داخل السفارة ووصلت نسبة التصويت مئة بالمئة.

وفي جنوب أفريقيا ومملكة ليسوتو توافد أبناء الجالية المصرية بمقر السفارة بالعاصمة بريتوريا أما بالنسبة للعاصمة الأسبانية مدريد تواجد أبناء الجالية المصرية وأعضاء الإتحاد أمام وداخل السفارة المصرية وشوهدت قلة من المعترضين ولم يكن لها تأثير لتواجد الشرطة لتأمين محيط السفارة.

أما بالنسبة للعاصمة الإنجليزية لندن تواجد مجموعة تبدي اعتراضها وكانت هناك محاولة من بعض أعضاء الاتحاد للحوار معهم إلا أنها قوبلت بالسباب والشتائم وتدخلت الشرطة البريطانية وأدى المصريين دورهم في الإدلاء بأصواتهم في أمان تام.

أما بالنسبة للكويت والمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان والإمارات العربية زادت أعداد المقترعيين الذين توافدوا لمقرات السفارات والقنصليات.

كما شهدت القنصلية المصرية فى ميلانو توافد مجموعة كبيرة من المصريات بزي موحد يحمل ألوان العلم المصري وقمن بالإدلاء بأصواتهن في مشهد جعل المارة يلتقتون لهم الصور التذكارية أما بالنسبة للسفارة المصرية في كل من اليونان وقطر وتركيا وقبرص تواجد أعداد من المصريين داخل السفارات المصرية.

أما بالنسبة للعاصمة الصينية بيكين كانت نسبة التصويت ضعيفة بسبب قلة المصريين هناك حيث أن التجمع الحقيقي للجالية المصرية في مقاطعة جوانزورو والتي يوجد بها الآلاف من المصريين، ووجه رئيس اتحاد المصريين هناك طلبا رسميا للاتحاد العام للمصرين في الخارج بمحاطبة وزارة الخارجية المصرية بفتح قنصلية في مقاطعة جوانزورو لتواجد المصريين في المقاطعة.

وختاما على مدار الثلاثة أيام التي كان بها تصويت لامصريين بالخارج كانت غرفة عمليات الاتحاد على تواصل تام ودائم مع فروع الاتحاد والروابط و الجاليات في 39 دولة وكان المشهد رائعا لأبناء الوطن في الخارج وتفاوتت نسب الحضور من دولة لأخرى لأسباب متعددة.

تابع موقع تحيا مصر علي