قالت النائبة زينب سالم، عضو مجلس النواب، إنه من حق الآباء بعد الإنفصال مراعاة أبنائهم والحياة معهم، ومن الطبيع

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 - 19:27

أخبار البرلمان

زينب سالم: الإستضافة في قانون الأحوال الشخصية حق طبيعي للطرف غير الحاضن

01:49 م - الثلاثاء 23 أبريل 2019
النائبة زينب سالم


قالت النائبة زينب سالم، عضو مجلس النواب، إنه من حق الآباء بعد الإنفصال مراعاة أبنائهم والحياة معهم، ومن الطبيعي أن يستضيف الطرف الغير حاضن وأهله سواء الأب أو الأم الأطفال.

وأكدت عضو مجلس النواب، في تصريحات لها أنه طالما هناك ضمانات لمنع الإحتجاز، أو خطف الطفل نكاية في الطرف الآخر؛ وإلتزام من الطرف الغير الحاضن ولديه نية معتدلة، فلا مانع من إستضافة أطفاله ومعايشتهم، وأعتقدت أن حالات خطف الصغير أو إبعاده عن الطرف الحاضن، حالات فردية ليست ظاهرة كما في المجتمعات التي يوجد بها شبه عشوائية.

وأكدت النائبة زينب سالم، أن الأحوال الشخصية من المفترض أن يكون بها خصوصية أكثر من ذلك، ولكن مع تغير المجتمع وتغير الثقافات، بدأت تظهر أمور لم نكن نسمع عنها من قبل، لذا من الطبيعي أن يكون هناك حسن نية خصوصا مع وجود أطفال حرصا علي صحتهم النفسية.

وشددت عضو مجلس النواب، علي أن نظام الرؤية الخاسر الوحيد فيه هو الطفل، لذا يجب أن يتضمن عقد الزواج الإتفاق علي كل الأمور والتخوفات، بما فيها حقوق الطرفين بعد الإنفصال لأن عقد الزواج عقد مدني، كما طالبت الأهل بعدم وضع الأطفال طرف في الصراعات، بين الرؤية والإستضافة وغيرها من الأمور التي تأثر علي صحتهم النفسية.

تابع موقع تحيا مصر علي