عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالصور.. خطة ثلاثية لوزارة الداخلية جاهزة لملحمة "شم النسيم".. انتشار رجال الشرطة في كل المحافظات.. المنطقة الأثرية والنهرية على قائمة الاهتمام.. والوزير يتابع باستمرار

استعدادات وزارة الداخلية
استعدادات وزارة الداخلية

في أواخر أبريل من كل عام تستنفر الدولة وخاصة قطاعات وزارة الداخلية جهودها لتأمين احتفالات المواطنين بعيد الربيع، خاصة مع تزايد الاقبال على المراسي النيلية والحدائق العامة للاحتفال بتلك المناسبة السنوية الهامة.

وزارة الداخلية بقيادة اللواء محمود توفيق، وضعت خطة محكمة اعتمدت على ثلاث محاور رئيسية، لتأمين احتفالات المواطنين بتلك المناسبة شملت تعزيز انتشار قوارب شرطة البيئة والمسطحات المائية ومراجعة اشتراطات أمان القوارب النيلية كما كثفت مباحث التموين من حملاتها لمواجهة المتلاعبين بجودة الأسماك المملحة كذلك عززت شرطة السياحة انتشارها في المناطق الأثرية لتأمين المواطنين الوافدين على المزارات الأثرية للاحتفال بعيدي القيامة وشم النسيم.

في الوقت ذاته تعزز أجهزة البحث الجنائي بمديريات الأمن من انتشارها بالمحاور والشوارع والميادين والمناطق والمنشآت الهامة ودور العبادة، حيث تم تعزيز انتشار القوات بحثية وخدمات سرية، فضلًا عن خدمات الشرطة النسائية للمشاركة في عمليات الفحص والتأمين.

كما انتشرت عناصر إدارة تدريب كلاب الأمن والحراسة لتفتيش محيط المنشآت وتمشيطها، والتواجد الميداني لكافة المستويات الإشرافية والقيادية لمتابعة فعاليات الأداء الأمني.

تامين المراسي النيلية
لانشات شرطة البيئة والمسطحات المائية تنتشر على طول شواطئ المجرى المائي استعدادً لتوافد المواطنين على المراسي النيلية والحدائق العامة.

وعزز رجال شرطة المسطحات المائية من خدماتهم للتأكد من تراخيص العائمات والمراكب، والتحقق من مدى توافر وسائل الحماية والسلامة بها، والتأكيد على التزام القائمين عليها بالحمولة المقررة.

وشملت خطة التأمين تعيين خدمات أمنية بالمراسى النيلية لاتخاذ الإجراءات التأمينية لكافة المتنزهين في إطار الإجراءات الاحترازية لضمان سلامة المواطنين إلى جانب شن حملات مكثفة لمواجهة المراسى العشوائية والمخالفات التى تتسبب فى التلوث البصري والسمعي، وتؤثر بشكل سلبي على المظهر العام لنهر النيل بما يتيح للمواطنين التنزه بمنطقة كورنيش النيل دون أية مضايقات.

المناطق الأثرية
من ناحية أخرى انتشر رجال الادارة العامة لشرطة السياحة والآثار لتأمين المزارات السياحية تزامنًا مع احتفالات المصريين وتفقد اللواء ناجح زكي، مساعد وزير الداخلية لشرطة لسياحة والآثار، المنطقة الأثرية بالأهرامات وعددٍ من المناطق السياحية والأثرية لمتابعة انتظام الخدمات لتأمين احتفالات المصريين والزائرين بمنطقة الأهرامات وجميع المناطق الأثرية مع مراعاة بث الطمأنينة لدى المحتفلين.

مكافحة الأسماك الفاسدة
مع الاقبال الكثيف من المواطنين على شراء الأسماك المملحة احتفالا بأعياد الربيع وجهت الادارة العامة لشرطة التموين عدة حملات لمواجهة المتلاعبين بجودتها وقد أسفرت الحملات المستمرة بنطاق الجمهورية منذ أسبوعين عن ضبط أكثر من 126 طن من الأسماك المجمدة والمملحة والمُدخنة غير صالحة للإستهلاك من بينها 96 طن أسماك مدخنة داخل ثلاجة لحفظ السلع الغذائية بالشرقية.

تابع موقع تحيا مصر علي