عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"التعليم العالى" للبرلمان: نعمل على تحويل مصر لأقوى 30 اقتصاد في العالم

 الدكتور عمرو عدلى،
الدكتور عمرو عدلى، نائب وزير التعليم العالى

قال الدكتور عمرو عدلى، نائب وزير التعليم العالى الجديد لشئون الجامعات، إن موازنة الدولة للتعليم العالي، تعكس مدي اهتمام الدولة به باعتباره جزء مهم من استراتيجة الدولة لدعم الاقتصاد وتحويل مصر لأقوي ٣٠ اقتصاد في العالم، مشيرا إلي أن الموازنة مرتبطة بشكل أساسي ببرنامج الحكومة. 

جاء لك خلال اجتماع لجنة التعليم بمجلس النواب، اليوم الخميس، لمناقشة موازنة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بحضور عدد من قيادات الوزارة. 

وأضاف نائب وزير التعليم العالي: "فنحن في حاجة ماسة لجودة عالية بالتعليم العالي حتي يتسلح الخارجين بأدوات تجلعهم ينافسون بقوة علي فرص العمل الدولية والمحلية، وربط الدراسة بحتياجات سوق العمل".

كما أكد "عدلى"، على أن الدولة مهتمة أيضا بالتعليم التكنولوجي، خصوصا أن مصر في شدة الاحتياج لهذا النوع من التعليم، لأهميته لزيادة القيمة المضافة بالصناعات المصرية، لذلك أصدر وزير التعليم تعليمات واضحة بربط الدراسة بأحتياجات سوق العمل. 
 
ولفت عدلي، إلي أن تصنيف الجامعات المصرية يعود بشكل مباشر علي الاقتصاد المصري، خصوصاً إذا أصبحت جاذبة للطلاب الوافدين من دول العالم "پإختصار التعليم بوابة مصر لإحداث قفزة اقتصادية هائلة"، موضحا أن الجامعات التكنولوجية ستحل أزمة التعليم الفني في مصر خصوصا علي المستوي الاجتماعي، بتغير النظرة الموجهة لهم، فالأن الطالب التكنولوجي يحصل علي مؤهل عالي.

وأكد عدلي، على أن المجلس الأعلي للجامعات بدأ في اعتماد نظام جديد للقبول بالجامعات بوضع أختبار قدرات ببعض الجامعات مثل كلية التربية النوعية والإعلام، فهو ليس تغيير جذري ولكنه بدايك مهمة فالمجموع ليس هو الفيصل الوحيد للقبول بهذه الجامعات الأن.
تابع موقع تحيا مصر علي