عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اتصال هاتفي بين الرئيس السيسي ورئيس وزراء إيطاليا.. بحث العلاقات الثنائية بين البلدين.. مناقشة الوضع في ليبيا.. والقضاء على أشكال الإرهاب هدف التواصل

السيسي ورئيس وزراء
السيسي ورئيس وزراء إيطاليا

قال السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية: إن الرئيس عبد الفتاح السيسي تلقى، مساء اليوم الجمعة، اتصالًا هاتفيًا من رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتى.

تناول الاتصال بحث عدد من الموضوعات والعلاقات الثنائية بين البلدين، فضلًا عن تبادل وجهات النظر بخصوص عدد من الملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها الوضع في ليبيا.

وأكد الرئيس في هذا الإطار دعم مصر لمختلف الجهود الرامية للتوصل إلى تسوية سياسية للأزمة الليبية، وفقًا لمبادئ الموقف المصري المتمسك بوحدة أراضي ليبيا ودعم مؤسساتها الوطنية واحترام إرادة شعبها، بما يسهم في عودة الاستقرار والأمن إلى منطقة الشرق الأوسط.

ومن جانبه أكد رئيس الوزراء الإيطالي الحرص على تعزيز التعاون الثنائي مع مصر في شتى المجالات استمرارا لما تشهده العلاقات بين البلدين من تعاون مثمر خلال السنوات الأخيرة.

كما تم خلال الاتصال التليفوني بين الرئيس ورئيس الوزراء الإيطالي مناقشة آخر التطورات على الساحة الليبية حيث تم التأكيد علي القضاء على كافة أشكال الإرهاب والمليشيات والتنظيمات المسلحة وضرورة التصدي للتدخلات الخارجية المتكررة في ليبيا لمنع عمليات تهريب السلاح والمقاتلين الأجانب إلى داخل البلاد، فضلا عن دعم وحدة المؤسسة العسكرية لاستعادة مقومات الشرعية والاستقرار والأمن في ليبيا.
تابع موقع تحيا مصر علي