عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حصانة مرتضي منصور في خطر.. رئيس البرلمان يكشف سر يقلق رئيس الزمالك

تحيا مصر


للمرة الثالثة على التوالى في أقل من شهر حذر الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، النائب مرتضي منصور رئيس نادى الزمالك من تضرر حصانته البرلمانية، بسبب إصراره على القيام بفعل معين داخل قاعة الجلسة العامة خلال 3 جلسات منفصلة رغم المطالبات والتحذيرات المستمرة.

داعب الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، النائب مرتضي منصور رئيس نادى الزمالك، خلال الجلسة المسائية اليوم السبت، بعد أن جلس على المقاعد ذات اللون الأحمر المخصصة للوزراء ووكيلي البرلمان، قائلًا: "قلت لا جلوس على هذه المقاعد، ولا حصانة لهذه المقاعد .. وأنا حريص عليك"

في 14 أبريل الماضي، طالب الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، من النائب مرتضي منصور رئيس نادى الزمالك، عدم الجلوس في مقاعد الوزراء باللون الأحمر والعودة للجلوس في صفوف مقاعد النواب الملونة باللون الأخضر. جاء ذلك خلال الجلسة العامة اليوم الأحد، بعد إصرار النائب مرتضي منصور، على الجلوس في مقاعد الصف الأول المخصصة للوزراء ووكيلي البرلمان فقط.

قال الدكتور عبدالعال موجهًا حديثه لمرتضي في نبرة مداعبة: «سيادة النائب مرتضي منصور أرجو أن تغادر مقاعد الوزراء، ممكن تقعد جنب الوكيل»، ثم وعاد «عبدالعال» ليطلب من النائب مصطفي بكرى افساح مكان ليجلس بجواره "منصور"، قائلًا: «قعده جنبك يا مصطفي به بكري، ايوة اقعد جنبه، اجلس اجلس».

ولم يتوقف "مرتضي" عند هذا الحد إذ قام في يوم 15 أبريل، فقد داعبه الدكتور على عبدالعال، لليوم الثاني على التوالى، بسبب إصرار «منصور» الجلوس في مقاعد الصف الأول الملونة باللون الأحمر والمخصصة للوزراء ووكيلي البرلمان، قائلًا: "السيد مرتضي منصور برجاء الخروج من مقاعد الوزراء لانها اولا فيها مشكلة بالنسبة لك لان الجالس فيها لا يتمتع بحصانة برلمانية». وتابع رئيس المجلس موجهًا حديثه لـ«منصور»: «مقاعد الوزراء لا تمنح حصانة لمن يجلس فيها فانا بحميك».

وعندما نهض «مرتضي» وانتقل للصفوف الملونة باللون الأخضر والمخصصة للنواب،، قال له الدكتور على عبدالعال: «شكرا.. عشان كده معمولة باللون الاحمر، الوزير جهاز للاستجواب وسحب الثقة وكل حاجة».
تابع موقع تحيا مصر علي