عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هالة أبو السعد: نسعى لمناقشة قانون الأحوال الشخصية خلال دور الانعقاد الحالي

هالة أبو السعد
هالة أبو السعد

قالت النائبة هالة أبو السعد، عضو مجلس النواب، وأحد مقدمي تعديلات على المادة ٢٠ من قانون الأحوال الشخصية:إن الطرف غير الحاضن بقانون الأحوال الشخصية لديه حق في مطالباته بتطبيق الإستضافة والرعاية المشتركة، ولكن تصوير الأمر على أنه صراع بين رجل ومرأة لن يوصلنا الي شئ.

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أنه يجب أن يخرج القانون من منطلق مصلحة الطفل لذا يجب التحلي بالهدوء فالأمر ليس صدام بين رجل وأمرأة فالجميع يعاني من القانون الحالي.

ونوهت إلى أن دعمها لقضية الإستضافة جعل البعض يتهمها أنها ضد المرأة ولكن هذا على غير الحقيقة ففي النهاية نسعى إلى القضجاء علي عيوب القانون الحالي وتحقيق مكاسب للطرفين وليس طرف علي حساب الآخر، بل يجب أن يكون النزاع بين الطرفين لصالح المحضون.
وأكدت عضو مجلس النواب، أن قانون الأحوال الشخصية لن يخرج بدون الإستضافة؛ وكمجلس نواب يوجد الكثير من النواب يدعمون المصلحة الفضلي للطفل ولا يهم حاضن أو محضون كل ما يهم مصلحة الطفل، ولابد أن يعرف أسرته وأخوته ولا يجوز أن يربي الطفل بمعزل عن العالم.

وقالت ردا علي مهاجمة متضرري قانون الأحوال الشخصية للمجلس القومي للمرأة أنه أمر غير مقبول حيث أنها إبنه المجلس القومي للمرأة كما أنه خرج الكثير من القيادات الصالحة للمجتمع وإذا كانت هناك قيادة لا تعي حجم القضية فلا يجوز أن يتم الذم في مؤسسة كاملة.

جاء ذلك خلال الندوة التي تقيمها حملة تمرد ضد قانون الأحوال الشخصية بالتعاون مع ملتقي بيوت مصر حول تعديلات قانون الأحوال الشخصية.
تابع موقع تحيا مصر علي