عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تفاصيل لقاء البابا تواضروس مع عضو البوندستاج الألماني

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني، بالمقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية مساء السبت، فولكر كوادر، عضو البرلمان الألماني "البوندستاج" الذي يزور مصر حاليا.

وتناول الحديث خلال اللقاء بين قداسة البابا وضيفه موضوعات عدة، فعن الشباب ذكر قداسة البابا أن الشباب يحتاج إلى الحوار والحب، ونحن بدورنا في الكنيسة نفتح قنوات كثيرة للتواصل مع أبنائنا ونقيم حوارا مستمرا ونجيب على الكثير من تساؤلاتهم.

وعن التعليم قال: "كان التعليم يمر بضعف في الفترة الماضية مما أدى الى عدم تأهيل كثير من الشباب إلى سوق العمل، ولكن الدولة الآن تتبنى سياسة ومنهجية جديدة في التعليم عام ٢٠١٩ عام التعليم، وذكر الرئيس السيسي في عيد العمال جانب من هذه الاستراتيجية".

وعلق كوادر: "نشارك قداستكم الرأي ونريد المساهمة في تحديث التعليم في مصر ونقيم المزيد من المدارس الألمانية في مصر"، وأشاد قداسة البابا بمساهمة ألمانيا في تحديث التعليم في مصر.

وعن سؤال بخصوص المسيحيين ومنطقة الشرق الأوسط أجاب البابا، أن وجود المسيحيين في المنطقة يحميها من العنف لأن تفريغ الشرق الأوسط من المسيحيين سيزيد من الصراعات والنزاعات.

وأضاف: "نشعر بالقلق على ما يحدث في بعض دول الجوار ونصلي من أجل أن تهدأ المنطقة بصفة عامة، ونصلي دائمًا من أجل استقرار المنطقة".

وأضاف قداسة البابا: "أننا في الفترة الماضية صلينا من أجل سيريلانكا ونيوزيلاندا ومن أجل السلام في المنطقة ومن أجل العالم وأن يسود السلام والهدوء كل ربوع العالم".

وعما يحدث من أعمال وإنجازات تنموية في مصر، قال البابا: "نشكر الله على ما يحدث في مصر حاليا، وغدًا يفتتح الرئيس أربعة أنفاق تحت قناة السويس لربط الوادي بسيناء"، وعلق عضو البوندستاج، أن الكنيسة القبطية في المانيا مثالا يحتذى به وتعجب من أن القداس يستمر ساعتين أو ثلاثة فأجاب قداسة البابا: "هذا هو سر قوتنا".
تابع موقع تحيا مصر علي