عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب علاء عابد: افتتاح السيسى للمشروعات العملاقة بمحافظات القناة سيجعلها مناطق اقتصادية عالمية واعدة

النائب علاء عابد
النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الانسان

وصف النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب ونائب رئيس حزب مستقبل وطن، المشروعات القومية العملاقة التى افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسى، والتى تربط بين سيناء وإقليم قناة السويس، والدلتا بالتاريخية وغير المسبوقة.

وقال " عابد " فى بيان له اصدره منذ قليل، علينا أن نعى جميعا ما أكده الرئيس عبد الفتاح السيسى، بأن تكلفة المشروعات القومية فى إقليم قناة السويس فى 5 محافظات، هم "بورسعيد والإسماعيلية والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء"، بلغت 800 مليار جنيه وإن الهدف من المشروعات، هو تحقيق معدل نمو جيد، وتوفير فرص عمل للمصريين، ولاسيما مع كتلة الشباب الكبيرة بالدولة.

وطالب النائب علاء عابد من الشعب المصرى بجميع اتجاهاته وانتماءاته السياسية والحزبية، أن يدرك الكلمات المهمة من الرئيس السيسى والتى قال فيها بالنص: أن الدول لا تبنى بـ"الدلع"، وإنما بالجهد والعمل والصبر والالتزام، متابعا "محدش هييجى يشتغل فى مصر ويساعدنا لو مفيش استقرار وأمن"، مؤكدا علي أن المصريين لا يسمحوا لأحد أن ينتهك حقوقهم مثلما غيروا فى يناير 2011 و30 يونيو، قائلا: "ويقدروا يغيروا تانى وتالت ورابع، لو الكلام الموجود مش على مزاجهم، لكن عندهم الوعى اللى يستحملوا به إجراءات اقتصادية".

وشدد الرئيس عبدالفتاح السيسي، على أن البلاد تبنى بالعمل والإخلاص والاستقرار والسلام والجهد والعرق، مضيفًا:"واحنا بنعمله وبندفع دم فى مواجهة الإرهاب".

وقال الرئيس السيسي :" لو كانت المظاهرات تبنى مصر أنا هنزل بالمصريين فى الشارع ليل ونهار علشان نبنى مصر"، متابعا: "معنديش حاجة أخبيها ولا أخاف منها علشان دى بلدى وأنا هحميها".

وقال " عابد " ان هذه الكلمات الواضحة والصريحة للغاية، من الزعيم البطل الرئيس السيسى، تتطلب منا جميعا العمل باخلاص لبناء الدولة المصرية الديمقراطية الحديثة، وتحقيق التنمية الشاملة والحقيقية فى جميع أنحاء البلاد، مؤكدا علي أن المشروعات القومية الكبرى والعملاقة التى افتتحها الرئيس السيسى، سوف تجعل من محافظات ومدن القناة من أفضل المناطق العالمية الواعدة فى مصر، والتى سوف تكون فاتحة خير للتنمية الشاملة والحقيقية داخل مصر.
تابع موقع تحيا مصر علي