عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب عاطف عبد الجواد يقترح اطلاق اسم السيسي على المشروعات القومية

النائب عاطف عبد الجواد
النائب عاطف عبد الجواد

تقدم النائب عاطف عبد الجواد، باقتراح بشأن إطلاق اسم الرئيس عبد الفتاح السيسى على عدد من المشروعات القومية التى تمت فى عهده والتى شهد لها العالم أجمع والتى كانت سببا أن تتحول مصر إلى دولة اقتصادية عظمى فى وقت قصير، معلنا إصراره إطلاق اسم الرئيس على هذه المشروعات العملاقة.

وأشار عبد الجواد فى بيان له اليوم، إلى أنه فى مجال الإسكان تم بناء 25 ألف وحدة سكنية لتوفير مسكن ملائم لكل مواطن مصرى والقضاء على المناطق العشوائية، كما تم تنفيذ 245 ألف وحدة سكنية إسكان اجتماعي للمواطنين بتكلفة إجمالية بلغت 32 مليار جنيه، وجارٍ تنفيذ 355 ألف وحدة بتكلفة 71 مليار جنيه وجارى البدء فى أعداد أخرى لنصل للمليون وحده سكنية خلاف وحدات القضاء على العشوائيات.

واقترح إطلاق اسم "اسكان السيسى الاقتصادى لشباب مصر" والقضاء على المناطق العشوائية، مستطردا إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة زادت فى مساحتها عن مساحة بعض الدول و13 مدينة جديدة بالمحافظات، مقترحا اطلاق اسم "عاصمة مصر السيسى الجديدة" بديلا عن اسم العاصمة الإدارية الجديدة وكذلك "مدينة السيسى الجديدة بشواطئ العلمين".

وفيما يخص مجال الطرق اقترح النائب اطلاق اسم الرئيس على أحد المحاور الرئيسة الكبرى باسم "محور الرئيس السيسى" أو على المشروع بأكمله "مشروعات طرق و محاور السيسى للتنمية" ثم أسم المحور أو الطريق، لافتا إلى إنشاء وتطويره من طرق حوالي 7 آلاف كيلومترات بتكلفة إجمالية تخطت 85 مليار جنيه، وما يقرب من 200 كوبري تكلفتهم حوالي 25 مليار جنيه.

وبشأن قناة السويس مقترحا أن يصبح اسمها "قناة السويس السيسى الجديدة ومشروعات تنميتها"، بالإضافة للانفاق تصبح نفق سيناء السيسي ١ ونفق سيناء السيسي ٢، بالإضافة لمجال الغاز لابد من اطلاق اسم "استكشافات السيسى الجديدة للغاز الطبيعي والبترول".

وتابع: بالإضافة لمجال الزراعة نطلق اسم "مشروع السيسى لاستصلاح أربعة مليون فدان من الصحراء للزراعة"، وكافة المشروعات القومية التى شهدناها فى القطاعات المختلفة فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.
تابع موقع تحيا مصر علي