عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على موعد والقنوات الناقلة لـ مباراة الزمالك ودجلة

تحيا مصر

يبدأ الزمالك، العودة إلى التركيز على المنافسة على لقب الدوري المصري الممتاز، عندما يواجه وادي دجلة في مباراة مؤجلة، غدًا الخميس.

وتنطلق مباراة الزمالك ودجلة في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، وتذاع عبر قناتي On Sport HD، والنيل الرياضية.


وكان دجلة معرضًا للهبوط بعد سلسلة من النتائج السيئة في بداية الموسم لكنه بدأ يتطور ولم يتعرض لأي هزيمة في آخر سبع مباريات ليقفز إلى المركز العاشر برصيد 35 نقطة من 30 مباراة وبات قريبًا من البقاء في دوري الأضواء.

وتأخر الزمالك، الذي تصدر المسابقة أغلب فترات الموسم، بفارق سبع نقاط عن غريمه الأهلي المتصدر وحامل اللقب بعد تأجيل مباراتين بسبب انشغاله بمواجهة النجم الساحلي التونسي في الدور قبل النهائي.

وقال الزمالك إن المدرب السويسري كريستيان جروس طالب لاعبيه بتأجيل أفراح التأهل إلى النهائي الأفريقي للمرة الأولى والتركيز على مباريات الدوري المحلي في الوقت الحالي.

وأضاف جروس: ”من الضروري عدم التفريط في أي نقطة في الدوري من أجل الاستمرار في المنافسة على البطولة“.

ويملك الزمالك 60 نقطة من 27 مباراة ويحتل المركز الثالث بينما يتصدر الأهلي برصيد 67 نقطة من 29 مباراة ويأتي بيراميدز ثانيًا وله 65 نقطة من 31 مباراة.

ومن المنتظر أن يخوض الزمالك ثلاث مباريات متتالية قبل خوض ذهاب نهائي كأس الاتحاد أمام نهضة بركان المغربي في الـ 19 من مايو/ أيار الجاري.

وبعد مواجهة دجلة سيلعب الزمالك مع الداخلية والإنتاج الحربي، وأصر الاتحاد المصري على إقامة هذه المباريات وفقًا لاتفاق سابق مع ممثل مصر الوحيد في أفريقيا.

وكان الزمالك خاض مباراته الأخيرة في الدوري عندما خسر 1-صفر أمام بيراميدز في الـ 23 من أبريل/ نيسان الماضي.

وسيفتقد الزمالك الظهير الأيمن التونسي حمدي النقاز بسبب الإيقاف كما تحوم شكوك حول مشاركة بديله حازم إمام، بينما يبدو المدافع محمد عبد الغني جاهزًا للعب في هذا المركز.

ويتبقى للزمالك سبع مباريات على نهاية الموسم، الذي سيختتم بعد استضافة مصر لكأس الأمم الأفريقية في الشهرين المقبلين، وسيضمن إحراز اللقب لو فاز بكل المباريات لأنه سيواجه الأهلي في الجولة الأخيرة.

ومن المنتظر أن يستمر اليوناني تاكيس جونياس مدرب دجلة في الاعتماد على أسلوبه الهجومي والتمرير السلس في الوصول إلى المرمى.
تابع موقع تحيا مصر علي