عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمد فؤاد يكشف: الدولة تدعم الجهاز الادارى للكهرباء ب 4 مليار.. وتدعم 100 مليون مصرى بنفس المبلغ

النائب محمد فؤاد
النائب محمد فؤاد خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة

قدم النائب محمد فؤاد، تقرير اللى لجنة الخطة والموازنة بشأن موازنات وزارة الكھرباء والهیئات التابعة لها، اثناء اجتماعها اليوم الاربعاء، لمناقشة موازنة وزارة الكهرباء عن العام المالي ٢٠١٩ / ٢٠٢٠ وموازنة البرامج والاداء الخاصة بالوزارة عن ذات السنه.
وذكر النائب فى تقريره،أن القراءة الأولى لموازنة وزارة الكهرباء والهيئات التابعة لها، یتبین لنا أنها تعاني من عجز یتم سداده من الخزانة العامة للدولة، وتبلغ قیمتها ٦٦۹.۳ ملیار جنیة، بزیادة قدرھا ۸٦۱ ملیون جنیة عن موازنة العام السابق، ویستحوذ دیوان عام وزارة الكھرباء والطاقة المتجددة على النصیب الأكبر من هذا العجز، حیث تبلغ قیمة العجز الممول من الخزانة العامة لدیوان عام وزارة الكھرباء والطاقة المتجددة حوالي ٥٥۸.۲ ملیار جنیة.
وأشار، النائب فى تقريره، أن الدولة تدعم الجهاز الإداري لوزارة الكهرباء بمبلغ يقترب من 4 مليار جنيه في موازنة 2019/2020 بزيادة 30% عن الموازنة السابقة، وهو نفس الرقم التي تدعم به ١٠٠ مليون مصري في بند دعم الكهرباء. مضيفا بان هذا أمر يستحق الفحص.
فيما علق الدكتور حسين عيسي على المذكرة التى تقدم بها النائب محمد فؤاد حول وجود عجز فى موازنه وزارة الكهرباء، بأنه سوف يرسل المذكرة لوزارة الكهرباء ولابد ان يكون هناك رد مفصل من الوزارة حول ملاحظات النائب.
تابع موقع تحيا مصر علي