عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالفيديو.. النائب محمد عطا سليم يستعجل النواب لنظر قانون حماية الثروة الحيوانية

تحيا مصر

قال النائب محمد عطا سليم، أنه تقدم منذ العام الماضى، بمشروع قانون لحماية الثروة الحيوانية، حيث أن الدولة تنتج 50 % من اللحوم وتستورد الـ 50 % الباقية.

واضاف عطا فى تصريح لـ " تحيا مصر"، أن القانون يهدف إلى حماية صغار الماشية المسماه بـ"التبلو"، مما يعظم الإنتاج فى خلال سنتين 6 إضعاف الأن، حيث أن المجازر تذبح صغار الماشية عند وزن 40 او 80 كيلو، والقانون المقدم يمنع ذبح الصغار قبل وصولها الى وزن 400 كيلو أو مرور سنتين أيهما اقرب، مما يسمح بحماية الثروة الحيوانية ومضاعفة الإنتاج، وأيضا يقلل الاستيراد، ويخفض سعر اللحوم، ويعود بالفائدة على موازنة الدولة بتوفير العملة الصعبة.

وأكد البرلمانى، أن الدولة قامت بإنشاء 24 مصنع للأعلاف تم الإنتهاء من 13 مصنع وجارى إنهاء الـ 11 مصنع خلال عام، وهذا يساعد على انهاء مشكلة الأعلاف للثروة الحيوانية.

وأشار "عطا"، إلي أن الحكومة ممثلة فى وزارة التموين ووزارة الزراعة، وبحضور ممثل عن وزارة الداخلية، اثنوا على مشروع القانون أثناء مناقشته، لأنه يهدف لحماية الثروة الحيوانية، ومنع بيع وتداول اللحوم البتلو، مشيرا إلي أن المشروع تم مناقشته بشكل كامل مرتين، وينتظر من مكتب المجلس تحديد جلسة لأخذ الراى النهائي عليه.
تابع موقع تحيا مصر علي