عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الإمارات الأول دوليا وعربيا في الاستثمار الأجنبي المباشر

دولة الإمارات
دولة الإمارات

تربعت الإماراتُ على عرش المركزَ الأول دوليًا وعربيًا من حيث الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر، كما أن العلاقات الاقتصادية بين الإمارات ومصر تطورت خلالَ السنواتِ الأخيرة، حيث وصلَ حَجْمُ التَبَادُلِ التِّجَاريّ بين البلدينِ في الفترة من يناير وحتى أكتوبر من 2018 نحو 3 مليارات دولار.

أكد ذلك المهندس جمعة مبارك الجنيبي سفير الإمارات بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، خلال لقاء مع مستثمري الإمارات في مصر على سحور بمنزل السفير بحضور عدد من الوزراء وكبار المسئولين والإعلاميين والصحفيين.

وأضاف: بلغ عدد الشركاتِ الإماراتية العاملة في مصر 1065 شركة حتى مارس 2019 مقارنةً بنحو 923 شركة عام 2017، وبلغت استثماراتها 6.663 مليار دولار مقارنة بنحو 6.513 مليار دولار عام 2017.

وأكد أن العلاقة بين الإمارات ومصر علاقات متميزة وقائمة على الاحترام المتبادل منذ قيام دولة الإمارات في عهد مؤسسها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، واستمرار النهج الحكيم للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.
تابع موقع تحيا مصر علي